GBP to USD

GBP to USD – تحويل الجنيه الإسترليني إلى الدولار الأمريكي والدولار الأمريكي إلى الجنيه الإسترليني

في هذه الصفحة يمكنك تحويل الجنيه الإسترليني إلى الدولار الأمريكي والدولار الأمريكي إلى الجنيه الإسترليني، ستجد أيضًا رسم بياني مباشر وحاسبة إلكترونية ومزيد من المعلومات.

GBPUSD=X
GBP/USD
CCY
1.23 $
0.0040 $
0.33%

الرسم البياني من الجنيه الإسترليني إلى الدولار الأمريكي (GBP to USD)

قد تتأخر الأسعار 30 ثانية.

عن الدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي (USD) هو العملة الأكثر تداولًا في العالم، المُصدر هو البنك الاحتياطي الفيدرالي، كما يعد أكبر عملة احتياطية في العالم والأكثر اهتمامًا لدى البنوك المركزية والمؤسسات المالية الكبرى، بالإضافة إلى المستثمرين ورجال الأعمال، كما يسمي بعملة “الملاذ الآمن” في فترات عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي العالمي.
أصدرت الولايات المتحدة أول دولار فضي في عام 1794، بعد أن قامت السلطات بسن قانون العملات، الذي نص علي انشاء أول دار لسك العملة الوطنية للولايات المتحدة وتم تعيين الدولار الأمريكي كعملة رسمية للبلاد.
يطلق على الدولار الأمريكي العملة الخضراء والتي ينجذب إليها الكثيرون، وهي محط اهتمام بالغ من جميع دول العالم، وعلى الرغم من اهتمام الكثيرين بالحصول عليها إلا أن الدولار الأمريكي هو العملة الرسمية في ثمانية دول فقط، وهم الولايات المتحدة الأمريكية وزيمبابوي وبالاو وجزر مارشال والإكوادور وميكرونيزيا وتيمور الشرقية والسلفادور.

عن الجنيه الإسترليني

إنها العملة الرسمية في المملكة المتحدة وأراضيها في جورجيا الجنوبية وإقليم أنتاركتيكا البريطاني وجزر ساندويتش الجنوبية وجزيرة مان وجزر القنال، إنها إحدى العملات الرئيسية في العالم ويتبعها المتداولون في جميع أنحاء العالم عن كثب.
يعتبر الجنيه الإسترليني ثالث أكثر العملات الاحتياطية في العالم، كما يعتبر أيضًا رابع أكثر العملات تداولًا في أسواق العملات الأجنبية، يبلغ متوسط أحجام التداول حوالي 330 مليار دولار أمريكي.
يعتبر زوج الجنيه الإسترليني/ الدولار الأمريكي ثالث أكثر أزواج العملات سيولة، حيث يمثل 11% من إجمالي المعاملات في أسواق العملات الأجنبية، وتعد الجغرافيا السياسية والاقتصاد الكلي من المحركات الرئيسية للاقتران.