شراء أسهم في شركة النفط بي بي

كما تعلمون مسبقا، هناك طرق مختلفة للاستثمار في النفط عبر الإنترنت. ومن بين هذه الطرق هناك التداول في أسهم كبريات شركات النفط مثل شركة بي بي. ولهذا السبب، اخترنا أن نقدم لكم هذا الاستثمار من خلال إعطائكم بعض المعلومات حول هذه الشركة، بالإضافة إلى بعض التفسيرات حول كيفية الاستثمار في أسهمها.

 

نبذة عن شركة النفط بي بي:

شركة النفط بي بي هي مجموعة إنجليزية تعد واحدة من بين الشركات العالمية الرائدة في مجال النفط. لها أنشطة متنوعة تتوزع على النحو التالي:

- تحقق الجزء الأكبر من رقم معاملاتها بنسبة تصل إلى 91.5 في المائة من خلال عملها في مجال تكرير وتوزيع النفط، حيث تبيع هذه الشركة في المجموع يوميا أكثر من 7 ملايين برميل من النفط الخام والمكرر. وتشغل في الوقت الحاضر ما لا يقل عن 14 معمل للتكرير من بينها 3 معامل توجد في الولايات المتحدة، كما تملك أكثر من 17000 محطة وقود عبر العالم.

- وتحقق جزءا آخرا من عائداتها بنسبة أقل تصل إلى 8.1 في المائة من خلال التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي وإنتاجهما، حيث تنتج يوميا 844000 برميل نفط و158.1 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة بي بي تحقق أكثر من نصف عائداتها على الصعيد الدولي.

 

معلومات حول سهم شركة بي بي:

يتم تداول سهم شركة النفط بي بي في السوق الرئيسية لبورصة لندن وهو أيضا جزء من مؤشر البورصة فوتسي 100 (FTSE 100). وفي عام 2014، وصل رقم معاملات الشركة إلى ما لا يقل عن 323620192000 يورو.

وقد تميز الاتجاه العام لهذا السهم خلال العقد الماضي نسبيا بالانخفاض، لكن دون حدوث انخفاض كبير في الأسعار. كما تخلل هذه الفترة كذلك عدة حركات تصحيحية تصاعدية وانخفاض حاد في الأسعار في يونيو 2010.

 

كيف يمكن شراء أسهم في شركة النفط بي بي؟

من أجل شراء أسهم في شركة النفط بي بي، ما عليكم سوى استخدام منصة تداول العملات الأجنبية التي تقترح استخدام عقود الفروقات عند التعامل بالأسهم. فبفضل هذه العقود، يمكنكم أن تستثمروا في شراء أو بيع أسهم شركات النفط الكبرى مثل بي بي وتوتال وغيرها من الشركات، مع المضاربة في نفس الوقت في برميل النفط.

وإذا ما قمتم بتحليل أسعار سهم شركة بي بي ستجدون مؤشرات جيدة حول الكيفية التي من المحتمل أن تتطور بها الأسعار وستتمكنون من وضع استراتيجيات فعالة. لكننا ننصحكم أيضا بمتابعة البيانات التي تأتي من سوق النفط مثل الإنتاج والطلب وقرارات منظمة أوبك.

ابدؤوا التداول في أسهم شركة بي بي:

هل أنتم مستعدون لبدء التداول في أسهم شركة النفط بي بي؟ إذن، انضموا دون انتظار لأحد أفضل وسطاء الفوركس في السوق وابدؤوا في بيع أو شراء هذه الأسهم مباشرة من السوق.



CFDs هي أدوات معقدة وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان المال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 80.6% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFDs من خلال هذا المزود يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل CFDs وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.