2021-12-02 09:34 صباحا
  • Trade on

    من أصل نجوم

    رأسمالك مُعرض للمخاطر عند تداول العقود مقابل الفروقات
    https://evest.com/ar/

    Evest- ATRIAFINANCIAL LTD | تقييم الخبراء

    4.9

    التقييم العام

    VFSC, CySEC, FSCA

    250$

    الأدنى لفتح الحساب

    موقعك الجغرافي

    Evestهي الاسم التجاري لشركة أتريا فاينانشال هولدنج ليمتد، وهي شركة مسجلة في لندن وتمتلك العلامة التجارية mena.eVEST.com. أتريا هي الشركة القابضة لماجيك باث كابيتال ليمتد، وهي شركة مرخصة من قبل هيئة فانواتو للخدمات المالية (VFSC) كوسيط للأوراق المالية تحت سجل رقم 17910.

    أخر تحديث 2021.

    نبذة عن Evest

    إيفست هي شركة وساطة لتداول العديد من فئات الأصول، والتي برغم حداثة نشأتها نجحت في لفت الانتباه بفضل الخبرة الكبيرة لفريق العمل الذي اضطلع بمهمة تأسيس الشركة.

    يبدو واضحًا من الوهلة الأولى أن إيفست قد اختارت تعزيز ملفها التنظيمي للحصول على ثقة العملاء. بدأت الشركة الأم نشاطها في 2018، ثم حصلت على تراخيص تنظيمية من قبرص وجنوب أفريقيا خلال العامين الماضيين.

    تخطط إيفست لتعزيز تواجدها في المنطقة العربية من خلال الحصول على تراخيص جديدة من سوق أبوظبي العالمي وسلطة تنظيم الخدمات المالية في دبي، وهي الخطوة التي ستنقل أعمالها في الشرق الأوسط إلى مرحلة جديدة كليًا. يعزى ذلك بصفة رئيسية إلى أن سلطات الرقابة المالية في الإمارات تضع معايير صارمة لمنح تراخيص لوسطاء الفوركس تشمل العديد من القيود التي تتطلب أن تمتلك الشركة موارد قانونية ومالية قوية حتى تتمكن من العمل والتواجد في هذه البيئة التنظيمية الصارمة.

    وقاد جهود إطلاق إيفست السيد علي حسن، وهو أحد الخبراء المخضرمين في صناعة الفوركس في الشرق الأوسط. يتمتع علي بخبرة تزيد عن 20 عام في أسواق الشرق الأوسط شغل خلالها العديد من المناصب القيادية، كان أخرها رئيس تطوير الأعمال لدى شركة الوساطة الكويتية Q8Trade. كما عمل علي لأكثر من 10 سنوات كمدير إقليمي لشركة الوساطة العملاقة eToro، والتي تزيد قاعدة عملائها عن 20 مليون متداول وتخطط لطرح أسهمها في اكتتاب عام تتجاوز قيمته 10 مليار دولار. كما يعتبر علي واحد من أبرز المتحدثين عن صناعة البلوكشين والعملات المشفرة في العالم العربي.

    تعتبر منطقة الشرق الأوسط هي المركز الرئيسي لعمليات Evestحيث يشكل العملاء العرب جزء كبير من محفظة أعمالها. ولهذا السبب، افتتحت الشركة مكاتب تمثيلية في عدد من البلدان العربية مثل السعودية والإمارات.

    تراخيص Evest

    حصلت Evestعلى رخصة CIF لمزاولة أنشطة الاستثمار في قبرص، والتي منحتها إياها هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC) في عام 2020.

    في أغسطس 2021، حصلت Evestعلى ترخيص جديد من هيئة السلوك المالي في جنوب أفريقيا (FSCA). تتيح الرخصة الجديدة للشركة توسيع أنشطة الوساطة المالية لتشمل عموم أفريقيا وأمريكا اللاتينية.

    الأصول المتاحة للتداول

    توفر إيفست أكثر من 500 أداة مالية تغطي ما يربو عن 130 سوق عالمية، بالإضافة إلى معظم فئات الأصول الرئيسية مثل العملات والسلع والأسهم والمؤشرات.

     

    أنواع الحسابات

    توفر إيفست تشكيلة متنوعة من حسابات التداول لتلبية احتياجات المستثمرين على اختلاف أحجامهم وأهدافهم المالية.

    نوع الحساب الرئيسي لدى إيفست هو "الحساب الفضي" والذي يمكن للمتداول فتحه بـ 250$ فقط. يلبي هذا الحساب معظم احتياجات المتداول الفردي، حيث يحصل على فرصة الوصول إلى كافة فئات الأصول ومنصات التداول، بالإضافة إلى مدير حساب مُكرس لمساعدتك في حال واجهتك أي مشكلات أو كنت بحاجة للإجابة على بعض الاستفسارات. تبدأ فروق الأسعار (السبريد) في الحساب الفضي من 3 نقاط.

    نوع الحساب الثاني هو "الذهبي"، والذي يمكنك الحصول عليه بإيداع مبلغ يتراوح بين 5,000$ و14,999$. يتوفر للحساب الذهبي كافة الميزات والقدرات المتاحة في الحساب الفضي بجانب الحصول على توصيات يومية للتداول عبر الرسائل النصية القصيرة.

    نوع الحساب الثالث هو "البلاتيني"، والذي يبلغ الحد الأدنى للإيداع الأولي به 15,000$. يحظى أصحاب الحساب البلاتيني بميزات إضافية تشمل تعيين مدير حساب رئيسي لمساعدتك في كافة خطوات العمل، بالإضافة إلى منصة لتوصيات التداول، كما ينخفض السبريد في الحساب البلاتيني إلى 1.8 نقطة.

    إذا أردت الوصول إلى جميع الميزات التي توفرها إيفست لكبار العملاء، فإن "الحساب الماسي" سيكون هو الخيار الأمثل طالما لم تكن لديك مشكلة في الحد الأدنى المرتفع للإيداع الأولي، والذي يبلغ 50,000$. يستفيد أصحاب الحساب الماسي من الإعفاء من رسوم السحب، بالإضافة إلى الاتصال المباشر بغرفة التداول، وكذلك الحصول على دعوات خاصة لزيارة الشركة وحضور الفعاليات التي تنظمها في العديد من دول العالم. وعلاوة على ذلك، فإن فروق الأسعار (السبريد) على صفقات التداول في الحساب الماسي تكون محل للتفاوض المباشر مع إدارة إيفست بحيث تضمن تقليل التكلفة إلى أدنى حد ممكن.

    توفر الشركة رافعة مالية كافية في جميع أنواع الحسابات، ولكن يلتزم فرعها القبرصي بمستويات الرافعة المالية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي على النحو التالي:

    1:30 لأزواج العملات الرئيسية

    1:20 لأزواج العملات غير الرئيسية، والذهب والمؤشرات الرئيسية

    1:10 للسِلع – باستثناء الذهب - والأسهم والمؤشرات غير الرئيسية

    1:5 للأسهم الفردية والمؤشرات الأخرى

    منصات التداول

    توفر Evestترسانة متنوعة من منصات التداول، تشمل منصة الميتاتريدر5، بالإضافة إلى محطتها الخاصة للتداول عبر متصفحات الويب. توفر الميتاتريدر5 عدد أكبر من أدوات التداول والأطر الزمنية والمؤشرات التحليلية، فضلاً عن فئات أصول جديدة مثل الأسهم ومؤشرات الأسواق العالمية. توفر الشركة أيضًا تطبيق للتداول عبر الأجهزة المحمولة متوافق مع أجهزة iOS واندرويد. تستطيع استخدام تطبيق الجوال من Evestفي إنشاء حساب تداول وفتح الصفقات ومتابعة محفظتك الاستثمارية.

    منتجات النفط

    مزيج برنت وخام غرب تكساس

    الحسابات الإسلامية

    خدمة الحسابات الإسلامية متوفرة لجميع عملاء eVEST.

    الأبحاث والتحليلات

    يحصل جميع أصحاب الحسابات أيضًا على تحليلات يومية للأسواق المالية تشمل ملخصات موجزة عن أبرز تحركات السوق، بالإضافة إلى تحليلات تفصيلية لبعض الأسواق وفئات الأصول. يعكس ثراء القسم التعليمي لدى Evestمدى اهتمامها بتثقيف متداوليها، وكذلك رغبتها في إطالة دورة حياة المتداول والرهان على ولاء العملاء في المدى الطويل. يضم القسم التعليمي ’أكاديمية التداول‘، والتي تصنف المحتويات التعليمية بحسب مستويات الخبرة، فهناك دروس للمبتدئين والمتداولين من المستوى المتوسط، وأخيرًا المتداولين المحترفين. يضم كل قسم عدة دروس بالفيديو بالتوازي مع اختبارات لقياس مدى استيعاب المتلقي.

    العروض الترويجية والمكافآت

    لا تقدم Evestفي أوروبا أي عروض للبونص بسبب القيود التنظيمية التي تحظر تقديم أي نوع من مكافآت التداول. ولكن بالنسبة للعملاء غير المقيمين في أوروبا هناك عروض قياسية للإحالة بالنسبة للشركاء.

    طرق الدفع المقبولة

    تقبل Evestطرق دفع متنوعة تشمل من بينها بطاقات الخصم المباشر والائتمان (فيزا/ماستركارد) والتحويلات المصرفية. توفر Evestأيضًا عدد من خيارات الدفع المحلية لتلبية احتياجات عملائها في مختلف دول العالم وتقليل تكلفة المعاملات المالية إلى أدنى حد ممكن.

    مزايا eVEST

    مجموعة واسعة ومتنوعة من الأسواق المالية تغطي مختلف فئات الأصول الرئيسية

    توفر العديد من أنواع الحسابات التي تلبي احتياجات فئات مختلفة من المستثمرين

    شركة مرخصة من CySEC في قبرص وFSCA في جنوب أفريقيا. وعلاوة على ذلك، فان اقتراب الشركة من الحصول على تراخيص تنظيمية في الإمارات سيمثل نقلة نوعية في خدمات التداول المقدمة للمستثمرين العرب، حيث ستضمن لهم حماية تنظيمية صارمة والتي تكفل نزاهة عمليات التداول والتأكد من سلامة أموال العملاء.

    من أبرز مميزات إيفست هو إتاحة تداول الأسهم الحقيقية بعمولة صفرية. وبرغم أن هذا الاتجاه أصبح موضة سائدة في الأسواق الأوروبية والأمريكية خلال العامين الماضيين، ولكن هناك عدد محدود من شركات الوساطة العاملة في المنطقة العربية التي تقدم هذا النوع من التداول منخفض التكلفة.

    توفر إيفست ميزة التداول في أسواق الأسهم الحقيقية، وذلك على عكس معظم شركات الوساطة الأخرى والتي تقتصر على تقديم عقود الفروقات على الأسهم.

    برامج شراكة جذابة لمسوقي الأفلييت والوسطاء المعرفين

    خدمات استثنائية لأصحاب الحساب الماسي

    عضو في صندوق تعويضات المستثمرين في قبرص، والذي يقدم تغطية تأمينية تصل إلى 20 ألف يورو لكل متداول.

    يتوفر موقع الشركة باللغة العربية.

    الحماية من الرصيد السلبي بموجب لوائح الاتحاد الأوروبي، والتي تحمي العملاء من خسارة أموال تزيد عن قيمة إيداعاتهم.

    توفر Evestأكاديمية تعليمية شاملة تتضمن محتوى تم إعداده بشكل احترفي، كما تغطي مختلف مستويات الخبرة حيث تبدأ بشروحات تقديمية لسوق الفوركس وآليات الاستثمار للمبتدئين، وصولاً إلى موضوعات متقدمة عن المؤشرات الفنية وسيكولوجية التداول.

    عيوب eVEST

    فروق الأسعار (السبريد) في الحساب الفضي مرتفعة نسبيًا

    تتقاضى الشركة رسوم على كل عملية سحب بقيمة 5$، بالإضافة إلى 2% مقابل تحويل العملات.

    هناك أيضًا رسوم على عدم نشاط الحساب تبدأ من 75$ اعتبارًا من الشهر الثاني، ثم تنخفض من نهاية الشهر الثالث فصاعدًا إلى 50$.

    ربما يرى البعض جانب سلبي في عدم إتاحة الشركة للمنصة الأشهر ميتاتريدر4، ولكن بعد التحديثات التي أدخلتها MetaQuotes مؤخراً على الميتاتريدر5 فإن المزايا الشهيرة في MT4 مثل التحوط ودمج الاكسبيرتات والمؤشرات المكتوبة بلغة MQL4، باتت متاحة الآن بالفعل في MT5. لا ننسى أيضاً أن الميتاتريدر5 توفر عدد أكبر من أدوات التداول والأطر الزمنية والمؤشرات التحليلية، فضلاً عن فئات أصول جديدة مثل الأسهم ومؤشرات الأسواق العالمية.

    خدمة العملاء

    تقدم Evestخدمات دعم العملاء بلغات متعددة على مدار 24 ساعة في اليوم، 5 أيام في الأسبوع. يمكن للعملاء التواصل مع ممثلي الشركة عبر البريد الإلكتروني والدردشة الحية والاتصال الهاتفي وتليجرام، مع توفر خيار معاودة الاتصال. توظف الشركة أيضاً حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر للرد على استفسارات العملاء.

    التقييم العام – 4.9

    أظهرت مراجعتنا أن إيفست تقدم عدد هائل من خيارات الاستثمار للمتداولين، والتي تشمل أكثر من 500 أداة مالية تغطي معظم الأسواق وفئات الأصول الرئيسية. تعتبر إيفست أيضًا من بين أوائل شركات الوساطة في المنطقة العربية التي أتاحت لعملائها تداول الأسهم الحقيقية بعمولة صفرية.

    من ناحية الوضع التنظيمي، فإن إيفست تحمل تراخيص تنظيمية قوية ومتعددة. وبرغم أن هيئة الرقابة التنظيمية في فانواتو ليست مصنفة ضمن جهات التنظيم في الفئة الأولى، ولكن يضمن ترخيص CySEC في قبرص خضوع الشركة للقوانين الأوروبية. وكما أشرنا آنفًا، فإن عملاء فرع الشركة في قبرص مشمولون بالتغطية التأمينية التي يقدمها صندوق تعويضات المستثمرين بقيمة تصل إلى 20,000 يورو.

    أيضًا فإن سعي إيفست للحصول على تراخيص في دبي وأبوظبي يؤكد حرصها على تعزيز موثوقيتها حيث تفرض السلطات الإماراتية معايير صارمة للرقابة على أداء شركات الوساطة.

    تعتبر إيفست خيار مثالي للمتداولين الصغار والمحترفين على حد سواء، وذلك عبر شبكة من الخدمات والمزايا المتنوعة تشمل تراخيص قوية وفروق أسعار تنافسية، وتواجد محلي في الدول العربية، بالإضافة إلى مئات الأدوات المالية وخيارات متنوعة لمنصات التداول وموارد تعليمية وبحثية متميزة.

    لتبدأ التداول من خلال شركة Evest:

     

    تحذير المخاطر:

    ينطوي تداول النفط والعقود مقابل الفروقات على درجة عالية من المخاطرة، وقد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين. قبل اتخاذ قرار بتداول أي من هذه المنتجات ينبغي عليك التفكير بعناية في أهدافك ووضعك المالي واحتياجاتك ومستوى خبرتك. يجب ملاحظة أنك قد تتكبد خسارة عند تداول هذه المنتجات تزيد عن قيمة أموالك المودعة. 

    يتكبد 70% من المتداولين الأفراد خسائر عند التداول مع eVEST.

    بدائل Evest

    التقييم العام

    $5

    الأدنى لفتح الحساب
    التقييم العام

    $50

    الأدنى لفتح الحساب
    تتكبد 67% من حسابات الأفراد خسائر مالية عند تداول عقود الفروقات.
    التقييم العام

    $100

    الأدنى لفتح الحساب

    آخر تحديث أكتوبر 25, 2021