2021-09-25 11:27 صباحا
  • Trade on

    من أصل نجوم

    رأسمالك مُعرض للمخاطر عند تداول العقود مقابل الفروقات
    axiainvestments.com/ar

    مراجعة Axia Investments | تقييم الخبراء

    4.5

    التقييم العام

    هيئة الخدمات المالية في سيشيل (FSA)

    250$

    الأدنى لفتح الحساب

    موقعك الجغرافي

    أكسيا للاستثمار هي شركة وساطة تقدم خدمات التداول عبر الإنترنت على مجموعة واسعة من فئات الأصول، تشمل من بينها الفوركس والمؤشرات والسلع والأسهم وعقود الفروقات. تزاول الشركة نشاطها من سيشيل وتقدم خيارات متنوعة من حسابات التداول تلبي احتياجات الغالبية العظمى من المتداولين الأفراد.

    أخر تحديث 2021.

    نبذة عن Axia Investments

    أكسيا للاستثمار هي علامة تجارية مملوكة لـ SMARTTTOOL TRADING SC LIMITED، وحاصلة على ترخيص مزاولة أنشطة الوساطة في الأوراق المالية من هيئة الخدمات المالية في سيشيل (FSA) بموجب الترخيص رقم SD034. تتولى إدارة وتشغيل موقع الويب SMARTTTOOL TRADING SC LIMITED، والتي تنضوي مع شركة OBR Investment Limited تحت المجموعة القابضة، وهي مرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC) برقم ترخيص CIF 217/13.

     

    الأصول المتاحة للتداول

    توفر أكسيا للاستثمار تشكيلة متنوعة من 400 أداة مالية تغطي كافة فئات الأصول الرئيسية، وتضم أزواج العملات الرئيسية وعقود الفروقات والمعادن والمؤشرات والأسهم والسلع والطاقة.

     

    أنواع الحسابات

     تقدم أكسيا للاستثمار خمسة أنواع من حسابات التداول لتلبي احتياجات المتداولين على اختلاف خبراتهم. يشمل ذلك الحساب البرونزي، الفضي، الذهبي، البلاتينيوم، والماسي.

    الحد الأدنى للإيداع يبدأ من 250$ في الحساب البرونزي ويصل إلى 250,000$ في الحساب الماسي.

    تتفاوت فروق الأسعار (السبريد) بحسب نوع الحساب، وهي تبدأ من 1.8 نقطة في البرونزي والفضي، وتنخفض إلى 1 نقطة في الحساب الذهبي (وهو الأكثر شعبية بين عملاء الشركة)، ثم تصل إلى أدنى قيمة عند 0.4 نقطة بالنسبة لأزواج الفوركس في الحساب الماسي.

    الرافعة المالية تصل إلى 1:400 في جميع أنواع الحسابات

    تقدم أكسيا للاستثمار لعملائها أيضًا توصيات تداول وخطط للاستثمار طويلة الأجل، مع إتاحة الفرصة للتواصل المباشر مع غرفة التداول بالنسبة لأصحاب الحسابات البلاتينية والماسية.

     

    منصات التداول

    تقدم أكسيا للاستثمار لعملائها منصة الميتاتريدر5 في إصداراتها المختلفة، بجانب منصتها الخاصة للتداول عبر متصفحات الويب، والتي تتميز باستقرار الأداء وواجهة سهلة الاستخدام.

    توفر الشركة أيضًا تطبيق للتداول عبر الأجهزة المحمولة متوافق مع أجهزة iOS واندرويد. تستطيع استخدام تطبيق أكسيا تريدر في إنشاء حساب وإيداع وسحب الأموال وفتح الصفقات ومتابعة المحفظة.

    توفر الميتاتريدر5 عدد أكبر من أدوات التداول والأطر الزمنية والمؤشرات التحليلية، فضلاً عن فئات أصول جديدة مثل الأسهم ومؤشرات الأسواق العالمية. ومن بين المزايا الأخرى لمنصة MT5:

    • 6 أنواع من الأوامر المعلقة ونوعين من أوامر الإيقاف
    • أكثر من 21 إطار زمني مختلف. مقارنة مع 9 إطارات فقط في الميتاتريدر4.
    • دمج التقويم الاقتصادي في المحطة لعرض الأخبار الهامة وتحليلات متنوعة حول تأثيرها على السوق
    • عدد أكبر من المؤشرات الفنية يصل إلى 46 مؤشر، مقارنة مع 22 في الميتاتريدر4
    • لغة البرمجة الجديدة MQL5 والتي تقدم ميزات متقدمة مثل تنفيذ اختبارات الأداء السابق لاستراتيجيات التداول بسرعة فائقة
     

    منتجات النفط

    مزيج برنت وخام غرب تكساس

    الحسابات الإسلامية

    في ظل تركيز أكسيا للاستثمار جزء كبير من نشاطها على الشرق الأوسط فمن الطبيعي أن تقدم خدمة الحساب الإسلامي لعملائها.

    تتيح خدمة الحساب الإسلامي التداول بدون أي فوائد ربوية على تبييت الصفقات المفتوحة. الشيء الجيد في هذا الصدد هو أن أكسيا للاستثمار لا تلجأ لاستبدال رسوم السواب بعمولات أخرى أو رفع السبريد لتعويض الرسوم المقتطعة، وهي ممارسة شائعة لدى كثير من الوسطاء.

     

    الأبحاث والتحليلات

    توفر أكسيا للاستثمار أكاديمية تعليمية شاملة تتضمن محتوى تم إعداده بشكل احترفي، كما تغطي مختلف مستويات الخبرة حيث تبدأ بشروحات تقديمية لسوق الفوركس وآليات الاستثمار للمبتدئين، وصولاً إلى موضوعات متقدمة عن المؤشرات الفنية وسيكولوجية التداول. يضم البرنامج التعليمي للشركة أيضاً تنظيم ندوات عبر الإنترنت بالإضافة إلى عقد دورات تدريبية وكتب تعليمية مجانية.

    توفر الشركة ميزة الوصول مجاني إلى التحليل الفني من أحد أهم بيوت البحوث التحليلية المستقلة الرائدة في العالم. توفر Trading Central للمستثمرين جميع الأدوات اللازمة للمساعدة في اتخاذ قرارات تداول مستنيرة من خلال سلسلة تقارير التحليل الفني والنشرات الإخبارية اليومية.

    يعكس ثراء القسم التعليمي لدى أكسيا مدى اهتمامها بتثقيف متداوليها، وكذلك رغبتها في إطالة دورة حياة المتداول والرهان على ولاء العملاء في المدى الطويل. يضم القسم التعليمي ’أكاديمية التداول‘، والتي تصنف المحتويات التعليمية بحسب مستويات الخبرة، فهناك دروس للمبتدئين والمتداولين من المستوى المتوسط، وأخيرًا المتداولين المحترفين. يضم كل قسم في نهايته اختبارات لقياس مدى استيعاب المتلقي.

     

    العروض الترويجية والمكافآت

    تقدم أكسيا للاستثمار عروض ومكافآت مثيرة لعملائها.

    ابتداءً من الحساب الذهبي، يستفيد المتداول من بونص يتراوح بين 20% إلى 30%.

    وعلاوة على ذلك، تتاح لأصحاب حسابات الذهبي والبلاتينيوم والماسي فرصة الفوز بجهاز آيفون جديد في حال استيفاء شروط معينة لحجم التداول. كما يتاح لهم أيضًا فرصة الاستفادة من برنامج الاسترداد النقدي (الحسومات) والتي تكافئ به الشركة عملائها على ترقية حساباتهم.

    تقدم الشركة للعملاء الجدد سبعة أيام بدون أي عمولات لتبييت الصفقات عند تسجيل حساب جديد.

     

    طرق الدفع المقبولة

    توفر أكسيا للاستثمار عدة طرق لإيداع وسحب الأموال، ولكن أبرزها هي التحويلات المصرفية وبطاقات الائتمان/الخصم المباشر. تعتمد سرعة إتمام العمليات المالية بطبيعة الحال على طريقة الدفع المستخدمة.

    720-x-90-1

    مزايا أكسيا للاستثمار

    مجموعة واسعة ومتنوعة من الأسواق المالية تشمل +400 عقد فروقات على المؤشرات والأسهم والسلع والعملات.

    تقدم أكسيا للاستثمار خدمات متنوعة مثل تنبيهات الأسعار وأدوات الرسم البياني المتطورة وتوصيات التداول كخدمات مضافة لتحسين تجربة العميل.

    توفر العديد من أنواع الحسابات التي تلبي احتياجات فئات مختلفة من المستثمرين

    سبريد متغير وتنافسي للغاية يبدأ من 0.4 نقطة

    مجموعة واسعة من المواد التعليمية وتنظيم ويبينارات حية بصفة منتظمة

    طرق عديدة لإيداع وسحب الأموال

    برامج شراكة جذابة لمسوقي الأفلييت والوسطاء المعرفين

    خدمات تعليمية مميزة لأصحاب الحسابات تشمل جلسات تدريب شخصية

    يتوفر موقع أكسيا للاستثمار باللغة العربية.

    توفر الشركة عنوان بريد إلكتروني للتواصل المباشر مع أقسام العمل المختلفة، بالإضافة إلى عدة أرقام للهواتف المحمولة يمكن لأي شخص الاتصال بها، سواء للاستفسار عن خدمات أكسيا للاستثمار أو طلب المساعدة بخصوص فتح الحساب.

    طورت أكسيا للاستثمار منصتها الخاصة المستندة إلى الويب، وهي تتميز عمومًا بواجهة مستخدم بديهية وسهلة، والتعامل معها يشبه التداول على منصة TradingView.

     

    عيوب أكسيا للاستثمار

    الحد الأدنى للإيداع مرتفع نسبياً (250$)

    تفرض أكسيا للاستثمار رسم ثابت بقيمة 30$ على سحب الأموال عبر التحويلات المصرفية، وهناك رسوم أخرى عند السحب عبر بطاقات الائتمان إذا كان مبلغ السحب أقل من حد معين.

    برغم أن الشركة تقدم خدماتها لمعظم دول العالم، ولكنها تحظر تسجيل العملاء من بعض المناطق مثل الولايات المتحدة واليابان وكندا وأستراليا.

     

    خدمة العملاء

    تقدم أكسيا للاستثمار خدمات دعم العملاء بلغات متعددة على مدار 24 ساعة في اليوم، 5 أيام في الأسبوع. يتميز فريق دعم العملاء بسرعة الرد على أي استفسارات عبر مختلف وسائل التواصل.

    يمكن للعملاء التواصل مع ممثلي الشركة عبر البريد الإلكتروني والدردشة الحية والاتصال الهاتفي، مع توفر خيار معاودة الاتصال. توظف الشركة أيضاً حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي للرد على استفسارات العملاء.

    تركز أكسيا للاستثمار بشكل كبير على تقديم تجربة دعم متميزة للعملاء بحيث تعطيها ميزة تنافسية في ظل المنافسة الشرسة في أسواق الوساطة المزدحمة بالعديد من اللاعبين الكبار.

     

    التقييم العام – 4.5

    أكسيا للاستثمار هي شركة وساطة حديثة نسبيًا، ولكن لم نسمع أي شكاوى من عملائها حتى الآن.

    تقدم الشركة منتجات التداول التقليدية، ولهذا ستلبي احتياجات معظم المتداولين الأفراد. وكما أسلفنا، فإنها تركز على جودة خدمات الدعم المقدمة للعملاء كوسيلة للتنافس في سوق شديد الازدحام.

    تحمل أكسيا للاستثمار أيضًا تراخيص تنظيمية من سيشيل، كما أن إحدى شركاتها الشقيقة مرخصة من CySEC القبرصية. هذا المزيج التنظيمي يعطي أكسيا للاستثمار القدر الكافي من الموثوقية ويطمئن العملاء على أموالهم.

     وبرغم أن البعض قد يجادل بأن سيشيل ليست من الولايات التنظيمية المصنفة ضمن الفئة الممتازة، كما هو الحال مع FCA في بريطانيا وNFA في الولايات المتحدة، ولكن لا ننسى أن معظم شركات الوساطة المرخصة في ولايات الاختصاص الصارمة لها أفرع ومكاتب في سيشيل، وتعتمد عليها بشكل كبير في استهداف المتداولين من خارج أوروبا والولايات المتحدة.

    لتبدأ التداول من خلال شركة Axia Investments:

     

    تحذير المخاطر:

    ينطوي تداول النفط والعقود مقابل الفروقات على درجة عالية من المخاطرة، وقد لا يكون مناسباً لجميع المستثمرين. قبل اتخاذ قرار بتداول أي من هذه المنتجات ينبغي عليك التفكير بعناية في أهدافك ووضعك المالي واحتياجاتك ومستوى خبرتك. يجب ملاحظة أنك قد تتكبد خسارة عند تداول هذه المنتجات تزيد عن قيمة أموالك المودعة. 

    يتكبد 70% من المتداولين الأفراد خسائر عند التداول مع أكسيا للاستثمار.

    بدائل Axia Investments

    التقييم العام

    $5

    الأدنى لفتح الحساب
    التقييم العام

    $50

    الأدنى لفتح الحساب
    تتكبد 67% من حسابات الأفراد خسائر مالية عند تداول عقود الفروقات.
    التقييم العام

    $100

    الأدنى لفتح الحساب

    آخر تحديث أغسطس 21, 2021