USD to JPY

USD TO JPY – تحويل الدولار الأمريكي إلى الين الياباني

في هذه الصفحة يمكنك تحويل الدولار الأمريكي إلى الين الياباني والين الياباني إلى الدولار الأمريكي، ستجد أيضًا رسم بياني مباشر وحاسبة إلكترونية ومزيد من المعلومات.

JPY=X
USD/JPY
CCY
$135.95
$0.0350
0.03%

الرسم البياني من الدولار الأمريكي إلى الين الياباني (USD to JPY)

قد تتأخر الأسعار 30 ثانية.

الدولار الأمريكي / الين الياباني

يحتل زوج الدولار الأمريكي / الين الياباني الترتيب الثالث كأكثر أزواج العملات سيولة في أسواق الفوركس، حيث يمثل الزوج 13% من إجمالي حجم المعاملات في سوق العملات الأجنبية.
يُعرف زوج العملات باسم “غوفر”، وهو من أكثر الأزواج تداولًا في العالم والأكثر سيولة ويرتبط بشدة بسعر الذهب، يرى البعض أن زوج الدولار الأمريكي / الين الياباني هو معيار للاقتصاد العالمي إلى جانب أزواج العملات الرئيسية الأخرى.
يدعم فائض الحساب الجاري الياباني وضع الملاذ الآمن للزوج،فخلال فترات عدم اليقين السياسي أو الاقتصادييكون الين الياباني هو الخيار المفضل للسوق، تعتبر السياسة النقدية وديناميكيات التجارة من المحركات الرئيسية لزوج العملات، من الناحية التاريخية كانت التجارة المحمولة أيضًا ذات تأثير رئيسي حيث كان الين يمثل عملة تمويل.

الدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي (USD) هو العملة الأكثر تداولًا في العالم، المُصدر هو البنك الاحتياطي الفيدرالي، كما يعد أكبر عملة احتياطية في العالم والأكثر اهتمامًا لدى البنوك المركزية والمؤسسات المالية الكبرى، بالإضافة إلى المستثمرين ورجال الأعمال، كما يسمي بعملة “الملاذ الآمن” في فترات عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي العالمي.
أصدرت الولايات المتحدة أول دولار فضي في عام 1794، بعد أن قامت السلطات بسن قانون العملات، الذي نص علي انشاء أول دار لسك العملة الوطنية للولايات المتحدة وتم تعيين الدولار الأمريكي كعملة رسمية للبلاد.
يطلق على الدولار الأمريكي العملة الخضراء والتي ينجذب إليها الكثيرون، وهي محط اهتمام بالغ من جميع دول العالم، وعلى الرغم من اهتمام الكثيرين بالحصول عليها إلا أن الدولار الأمريكي هو العملة الرسمية في ثمانية دول فقط، وهم الولايات المتحدة الأمريكية وزيمبابوي وبالاو وجزر مارشال والإكوادور وميكرونيزيا وتيمور الشرقية والسلفادور.

الين الياباني

يأتي في المركز الثالث كأكثر العملات تداولا في العالم، المُصدر له بنك اليابان، ويعد الين الياباني هو عملة “الملاذ الآمن” بسبب انخفاض معدلات التضخم والاستقرار المرتفع لاقتصاد الدولة، يتميز بقيمته المنخفضة نسبيًا مقابل العملات الرئيسية الأخرى نظرًا لانخفاض أسعار الفائدة.
يشارك الين الياباني بنشاط في العمليات التجارية ولا سيما في آسيا، ويعتبر سعر الصرف المنخفض للعملة الوطنية مفضلاً تاريخيًا من قبل الحكومة، الأمر الذي أدى إلى دعم المصدرين والمساهمة في النمو الاقتصادي.