KWD to USD

KWD TO USD – تحويل الدولار الأمريكي إلى الدينار الكويتي والدولار الأمريكي إلى الدينار الكويتي

في هذه الصفحة يمكنك تحويل الدينار الكويتي إلى الدولار الأمريكي والدولار الأمريكي إلى الدينار الكويتي، ستجد أيضًا رسم بياني مباشر وحاسبة إلكترونية ومزيد من المعلومات.

KWDUSD=X
KWD/USD
CCY
3.23 $
0.0000 $
0.00%

الرسم البياني من الدينار الكويتي إلى الدولار الأمريكي (KWD to USD)

قد تتأخر الأسعار 30 ثانية.

الدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي (USD) هو العملة الأكثر تداولًا في العالم، المُصدر هو البنك الاحتياطي الفيدرالي، كما يعد أكبر عملة احتياطية في العالم والأكثر اهتمامًا لدى البنوك المركزية والمؤسسات المالية الكبرى، بالإضافة إلى المستثمرين ورجال الأعمال، كما يسمي بعملة “الملاذ الآمن” في فترات عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي العالمي.
أصدرت الولايات المتحدة أول دولار فضي في عام 1794، بعد أن قامت السلطات بسن قانون العملات، الذي نص علي انشاء أول دار لسك العملة الوطنية للولايات المتحدة وتم تعيين الدولار الأمريكي كعملة رسمية للبلاد.
يطلق على الدولار الأمريكي العملة الخضراء والتي ينجذب إليها الكثيرون، وهي محط اهتمام بالغ من جميع دول العالم، وعلى الرغم من اهتمام الكثيرين بالحصول عليها إلا أن الدولار الأمريكي هو العملة الرسمية في ثمانية دول فقط، وهم الولايات المتحدة الأمريكية وزيمبابوي وبالاو وجزر مارشال والإكوادور وميكرونيزيا وتيمور الشرقية والسلفادور.

الدينار الكويتي

الدينار الكويتي هو العملة الرسمية في الكويت، وهي دولة تقع على الشاطئ الشمالي الغربي من الخليج العربي، يحدها من الجنوب المملكة العربية السعودية والعراق من الشمال، تبلغ مساحتهانحو 17820 كيلومترا مربع ويصل عدد سكانها حوالي 3.6 مليون.
يقدر الناتج المحلي الإجمالي للكويت نحو 167.9 مليار دولار أمريكي، ويصل دخل الفرد حوالي 81800 دولار أمريكي، مما يجعلها أغنى بلد الخامس في العالم بالنسبة لدخل الفرد، وتصل احتياطيات النفط الخام حوالي 104 مليون برميل نفطي (15 كم³)، وهذا يقدربنسبة 10% من احتياطيات العالم، وتعتبر جميع الموارد الطبيعية في البلاد والإيرادات المرتبطة بها هي ممتلكات حكومية.
نظرا لأن الكويت هي دولة خالية من الضرائب، فإن صناعة النفط تمثل 80% من الإيرادات الحكومية،ويمثل البترول والبتروكيماويات ما يقرب من نصف الناتج المحلي الإجمالي و 95% من جميع أرباح التصدير.
أهم شركاء تجاريين في الكويت هم اليابان والولايات المتحدة الأمريكية والهند وكوريا الجنوبية وسنغافورة والصين والاتحاد الأوروبي والمملكة العربية السعودية، وتعد اليابان أكبر مستهلك للنفط الكويتي تليها الهند وسنغافورة وكوريا الجنوبية