KWD to JPY

JPY to KWD – تحويل الين الياباني إلى الدينار الكويتي والين الياباني إلى الدينار الكويتي

في هذه الصفحة يمكنك تحويل الدينار الكويتي إلى الين الياباني والين الياباني إلى الدينار الكويتي، ستجد أيضًا رسم بياني مباشر وحاسبة إلكترونية ومزيد من المعلومات.

KWDJPY=X
KWD/JPY
CCY
$465.80
$0.8000
0.17%

الرسم البياني من الدينار الكويتي إلى الين الياباني (KWD to JPY)

قد تتأخر الأسعار 30 ثانية.

الين الياباني

يأتي في المركز الثالث كأكثر العملات تداولا في العالم، المُصدر له بنك اليابان، ويعد الين الياباني هو عملة “الملاذ الآمن” بسبب انخفاض معدلات التضخم والاستقرار المرتفع لاقتصاد الدولة، يتميز بقيمته المنخفضة نسبيًا مقابل العملات الرئيسية الأخرى نظرًا لانخفاض أسعار الفائدة.
يستخدم الين الياباني على نطاق واسع كعملة احتياطية بعد الدولار الأمريكي واليورو والجنيه البريطاني، ويشاركبنشاط في العمليات التجارية ولا سيما في آسيا، ويعتبر سعر الصرف المنخفض للعملة الوطنية مفضلاً تاريخيًا من قبل الحكومة، الأمر الذي أدى إلى دعم المصدرين بالإضافة إلى المساهمة في النمو الاقتصادي.
لدى اليابان قاعدة صناعية قوية وهي موطن لبعض المنتجين الأكبر والأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية للمركبات الإلكترونية والالكترونيات والآلات والمعادن الصلب وغير الحديدية والسفن والمواد الكيميائية والمنسوجات والأطعمة المصنعة، تستخدم المؤسسات الزراعية لديها 13% من الأراضي، وتمثل اليابان ما يقرب من 15% من الصيد الأسماك العالمية ليحتل المرتبة الثانية بعدالصين.

الدينار الكويتي

الدينار الكويتي هو العملة الرسمية في الكويت، وهي دولة تقع على الشاطئ الشمالي الغربي من الخليج العربي، يحدها من الجنوب المملكة العربية السعودية والعراق من الشمال، تبلغ مساحتهانحو 17820 كيلومترا مربع ويصل عدد سكانها حوالي 3.6 مليون.
يقدر الناتج المحلي الإجمالي للكويت نحو 167.9 مليار دولار أمريكي، ويصل دخل الفرد حوالي 81800 دولار أمريكي، مما يجعلها أغنى بلد الخامس في العالم بالنسبة لدخل الفرد، وتصل احتياطيات النفط الخام لديها حوالي 104 مليون برميل نفطي (15 كم³)، وهذا يقدربنسبة 10% من احتياطيات العالم، وتعتبر جميع الموارد الطبيعية في البلاد والإيرادات المرتبطة بها هي ممتلكات حكومية.
نظرا لأن الكويت هي دولة خالية من الضرائب، فإن صناعة النفط تمثل 80% من الإيرادات الحكومية،ويمثل البترول والبتروكيماويات ما يقرب من نصف الناتج المحلي الإجمالي و 95% من جميع أرباح التصدير.
أهم شركاء تجاريين في الكويت هم اليابان والولايات المتحدة الأمريكية والهند وكوريا الجنوبية وسنغافورة والصين والاتحاد الأوروبي والمملكة العربية السعودية، وتعد اليابان أكبر مستهلك للنفط الكويتي تليها الهند وسنغافورة وكوريا الجنوبية.