KWD to GBP

KWD to GBP – تحويل الجنيه الإسترليني إلى الدينار الكويتي والجنيه الإسترليني إلى الدينار الكويتي

في هذه الصفحة يمكنك تحويل الدينار الكويتي إلى الجنيه الإسترليني والجنيه الإسترليني إلى الدينار الكويتي، ستجد أيضًا رسم بياني مباشر وحاسبة إلكترونية ومزيد من المعلومات.

KWDGBP=X
KWD/GBP
CCY
$2.87
$0.0020
0.07%

KWD/GBP – تحويل الجنيه الإسترليني إلى الدينار الكويتي والجنيه الإسترليني إلى الدينار الكويتي

قد تتأخر الأسعار 30 ثانية.

الجنيه الإسترليني

إنها العملة الرسمية في المملكة المتحدة وأراضيها في جورجيا الجنوبية وإقليم أنتاركتيكا البريطاني وجزر ساندويتش الجنوبية وجزيرة مان وجزر القنال، إنها إحدى العملات الرئيسية في العالم ويتبعها المتداولون في جميع أنحاء العالم عن كثب.
يعتبر الجنيه الإسترليني ثالث أكثر العملات الاحتياطية في العالم، كما يعتبر أيضًا رابع أكثر العملات تداولًا في أسواق العملات الأجنبية، يبلغ متوسط أحجام التداول حوالي 330 مليار دولار أمريكي.
تم تصنيف المملكة المتحدة على أنها سادس أكبر اقتصاد في العالم، فالصناعات الرئيسية تتراوح من الفضاء إلى الخدمات المالية، تصدر بريطانيا العديد من المنتجات أهمها المشروبات والتبغ والوقود والسلع المصنعة والمواد الكيميائية والطعام، ولكنها تستورد الوقود والآلات وبعض السلع المصنعة، تشير التقديرات إلى معدلات البطالة يقدر بنحو 7.6%.
في عام 1990 أصبحت المملكة المتحدة جزءا من آلية سعر الصرف الأوروبي، لكنها انسحبت في عام 1992، كان لدى المملكة المتحدة خيار اعتماد اليورو في عام 1999 لكنها رفضت.

الدينار الكويتي

الدينار الكويتي هو العملة الرسمية في الكويت، وهي دولة تقع على الشاطئ الشمالي الغربي من الخليج العربي، يحدها من الجنوب المملكة العربية السعودية والعراق من الشمال، تبلغ مساحتهانحو 17820 كيلومترا مربع ويصل عدد سكانها حوالي 3.6 مليون.
يقدر الناتج المحلي الإجمالي للكويت نحو 167.9 مليار دولار أمريكي، ويصل دخل الفرد حوالي 81800 دولار أمريكي، مما يجعلها أغنى بلد الخامس في العالم بالنسبة لدخل الفرد، وتصل احتياطيات النفط الخام لديها حوالي 104 مليون برميل نفطي (15 كم³)، وهذا يقدربنسبة 10% من احتياطيات العالم، وتعتبر جميع الموارد الطبيعية في البلاد والإيرادات المرتبطة بها هي ممتلكات حكومية.
نظرا لأن الكويت هي دولة خالية من الضرائب، فإن صناعة النفط تمثل 80% من الإيرادات الحكومية،ويمثل البترول والبتروكيماويات ما يقرب من نصف الناتج المحلي الإجمالي و 95% من جميع أرباح التصدير.
أهم شركاء تجاريين في الكويت هم اليابان والولايات المتحدة الأمريكية والهند وكوريا الجنوبية وسنغافورة والصين والاتحاد الأوروبي والمملكة العربية السعودية، وتعد اليابان أكبر مستهلك للنفط الكويتي تليها الهند وسنغافورة وكوريا الجنوبية.