JOD to GBP

JOD/GBP – تحويل الجنيه الإسترليني إلى الدينار الأردني والدينار الأردني إلى الجنيه الإسترليني

في هذه الصفحة يمكنك تحويل الجنيه الإسترليني إلى الدينار الأردني والدينار الأردني إلى الجنيه الإسترليني، ستجد أيضًا رسم بياني مباشر وحاسبة إلكترونية ومزيد من المعلومات.

JODGBP=X
JOD/GBP
CCY
$1.27
$0.0045
0.36%

الرسم البياني من الجنيه الإسترليني إلى الدينار الأردني (GBP to JOD)

قد تتأخر الأسعار 30 ثانية.

الجنيه الإسترليني

إنها العملة الرسمية في المملكة المتحدة وأراضيها في جورجيا الجنوبية وإقليم أنتاركتيكا البريطاني وجزر ساندويتش الجنوبية وجزيرة مان وجزر القنال، إنها إحدى العملات الرئيسية في العالم ويتبعها المتداولون في جميع أنحاء العالم عن كثب.
يعتبر الجنيه الإسترليني ثالث أكثر العملات الاحتياطية في العالم، كما يعتبر أيضًا رابع أكثر العملات تداولًا في أسواق العملات الأجنبية، يبلغ متوسط أحجام التداول حوالي 330 مليار دولار أمريكي.
تم تصنيف المملكة المتحدة على أنها سادس أكبر اقتصاد في العالم، فالصناعات الرئيسية تتراوح من الفضاء إلى الخدمات المالية، تصدر بريطانيا العديد من المنتجات أهمها المشروبات والتبغ والوقود والسلع المصنعة والمواد الكيميائية والطعام، ولكنها تستورد الوقود والآلات وبعض السلع المصنعة، تشير التقديرات إلى معدلات البطالة يقدر بنحو 7.6%.
في عام 1990 أصبحت المملكة المتحدة جزءا من آلية سعر الصرف الأوروبي، لكنها انسحبت في عام 1992، كان لدى المملكة المتحدة خيار اعتماد اليورو في عام 1999 لكنها رفضت.

الدينار الأردني

الدينار الأردني هو العملة الرسمية في الأردن، وتعتبر الأردن من بين الدول العربية صغيرة الحجم ولديها موارد طبيعية محدودة، ولكن الحكومة الأردنية تعمل حاليًا على تنمية مواردها لاستغلالها بشكل أكثر كفاءة، كما تعمل على استكشاف طرقًا وفرصًا جديدًا لتوسيع مواردها.

تستورد الدولة أغلب احتياجاتها من الطاقة من الدول الأخرى المجاورة وبالأخص العراق، منذ أوائل عام 2003 تم استيراد النفط من بعض دول مجلس التعاون الخليجي، وفي عام 2003 تم الانتهاء من توصيل خط الغاز من مصر إلى ميناء العقبة الجنوبي،وتخطط الحكومة الأردنية لمد خط الأنابيب هذا شمالاً إلى منطقة عمان وخارجها.

استخدمت الأردن الجنيه الفلسطيني كعملة لها حتى عام 1949، وعندما تم تقديم الدينار الأردني في يوليو 1950 وبدأ يحل محل الجنيه الفلسطيني بشكل تدريجي، وتم ايقاف العمل به في 30 سبتمبر 1950.

تم تأسيس البنك المركزي الأردني في عام 1964 وأصبح الجهة الرسمية لإصدار النقد الأردني، ليحل محل مجلس النقد الأردني في لندن الذي كان مسئول عن اصدار النقد منذ عام 1950.