JOD to EUR

JOD/EUR – تحويل اليورو إلى الدينار الأردني والدينار الأردني إلى اليورو

في هذه الصفحة يمكنك تحويل اليورو إلى الدينار الأردني والدينار الأردني إلى اليورو، ستجد أيضًا رسم بياني مباشر وحاسبة إلكترونية ومزيد من المعلومات.

JODEUR=X
JOD/EUR
CCY
1,43 €
0,0014 €
0,10%

الرسم البياني من اليورو إلى الدينار الأردني (EURO to JOD)

قد تتأخر الأسعار 30 ثانية.

اليورو

تعتبر عملة اليورو ثاني أكثر العملات تداولا في العالم، يصدرها البنك المركزي الأوروبي، وهي العملة الرسمية المشتركة لـ 17 دولة تشكل كتلة العملة الأوروبية وتسمى منطقة اليورو، وتعتبر ثاني أكبر العملات الاحتياطية في العالم التي تهتم بها البنوك المركزية والمؤسسات المالية والشركات الكبرى، غالبًا ما تكون موضع تكهنات بشأن الصحة العامة لمنطقة اليورو وأعضائها.

تسمي أيضًا بالعملة الموحدة وتعتبر العملة الرسمية لثاني أكبر اقتصاد في العالم، ينظر إليها على أنها نظام اقتصاد كلي، لهذا فهو يعطي دول المنطقة جزء من الاستقرار الاقتصادي، في عام 1998 قامت المفوضية الأوروبية بتحديد وتقييم المعدلاتوفقا لوحدة العملة الأوروبية، واستخدم الاتحاد الأوروبي وحدة العملة الأوروبية كوحدة محاسبية، بناء على عملات الدول الأعضاء.

في عام 1999 تم استبدل اليورو بشكل غير رسمي وحدة العملة الأوروبية، وفي عام 2002، تم إيقاف جميع العملات القديمة واستبدالها بعملات اليورو الجديدة.

جنبًا إلى جنب مع الدولار الأمريكي يعتبر اليورو أحد احتياطيات العملات العالمية الرئيسية، في حين أن كلاهما يتأثر بالبنوك المركزية، إلا أن منطقة اليورو لا تملك سيطرة مركزية على السياسة المالية عبر الدول الأعضاء.

الدينار الأردني

الدينار الأردني هو العملة الرسمية في الأردن، وتعتبر الأردن من بين الدول العربية صغيرة الحجم ولديها موارد طبيعية محدودة، ولكن الحكومة الأردنية تعمل حاليًا على تنمية مواردها لاستغلالها بشكل أكثر كفاءة، كما تعمل على استكشاف طرقًا وفرصًا جديدًا لتوسيع مواردها.
تستورد الدولة أغلب احتياجاتها من الطاقة من الدول الأخرى المجاورة وبالأخص العراق، منذ أوائل عام 2003 تم استيراد النفط من بعض دول مجلس التعاون الخليجي، وفي عام 2003 تم الانتهاء من توصيل خط الغاز من مصر إلى ميناء العقبة الجنوبي،وتخطط الحكومة الأردنية لمد خط الأنابيب هذا شمالاً إلى منطقة عمان وخارجها.
استخدمت الأردن الجنيه الفلسطيني كعملة لها حتى عام 1949، وعندما تم تقديم الدينار الأردني في يوليو 1950 وبدأ يحل محل الجنيه الفلسطيني بشكل تدريجي، وتم ايقاف العمل به في 30 سبتمبر 1950.
تم تأسيس البنك المركزي الأردني في عام 1964 وأصبح الجهة الرسمية لإصدار النقد الأردني، ليحل محل مجلس النقد الأردني في لندن الذي كان مسئول عن اصدار النقد منذ عام 1950.