EUR to USD

EUR TO USD – تحويل يورو إلى الدولار الأمريكي والدولار الأمريكي إلى يورو

في هذه الصفحة يمكنك تحويل يورو إلى الدولار الأمريكي والدولار الأمريكي إلى يورو، ستجد أيضًا رسم بياني مباشر وحاسبة إلكترونية ومزيد من المعلومات.

EURUSD=X
EUR/USD
CCY
1.05 $
0.0002 $
0.02%

الرسم البياني من يورو إلى الدولار الأمريكي (EUR to USD)

قد تتأخر الأسعار 30 ثانية.

اليورو / الدولار الأمريكي

يعتبر اليورو والدولار من أكثر أزواج العملات تداولًا في جميع أنحاء عالم الفوركس وكذلك في جميع أنحاء العالم، يمثل الزوج 28٪ من إجمالي حجم المعاملات في سوق العملات الأجنبية، يمثل كل من عملة اليورو وعملة الدولار الأمريكي اثنين من أكبر الاقتصادات في العالم، منذ إدخال اليورو في عام 1999، واجه الزوج تقلبات عالية بسبب عوامل أساسية مثل الأحداث السياسية والنمو الاقتصادي.

عن اليورو

ثاني أكثر العملات تداولا في العالم، يصدرها البنك المركزي الأوروبي، وهي العملة الرسمية المشتركة لـ 17 دولة تشكل كتلة العملة الأوروبية وتسمى منطقة اليورو، وتعتبر ثاني أكبر العملات الاحتياطية في العالم التي تهتم بها البنوك المركزية والمؤسسات المالية والشركات الكبرى، غالبًا ما تكون موضع تكهنات بشأن الصحة العامة لمنطقة اليورو وأعضائها.
تسمي أيضًا بالعملة الموحدة وتعتبر العملة الرسمية لثاني أكبر اقتصاد في العالم، جنبًا إلى جنب مع الدولار الأمريكي يعتبر اليورو أحد احتياطيات العملات العالمية الرئيسية، في حين أن كلاهما يتأثر بالبنوك المركزية، إلا أن منطقة اليورو لا تملك سيطرة مركزية على السياسة المالية عبر الدول الأعضاء.

عن الدولار الأمريكي

الدولار الأمريكي (USD) هو العملة الأكثر تداولًا في العالم، المُصدر هو البنك الاحتياطي الفيدرالي، كما يعد أكبر عملة احتياطية في العالم والأكثر اهتمامًا لدى البنوك المركزية والمؤسسات المالية الكبرى، بالإضافة إلى المستثمرين ورجال الأعمال، كما يسمي بعملة “الملاذ الآمن” في فترات عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي العالمي.
أصدرت الولايات المتحدة أول دولار فضي في عام 1794، بعد أن قامت السلطات بسن قانون العملات، الذي نص علي انشاء أول دار لسك العملة الوطنية للولايات المتحدة وتم تعيين الدولار الأمريكي كعملة رسمية للبلاد.
يطلق على الدولار الأمريكي العملة الخضراء والتي ينجذب إليها الكثيرون، وهي محط اهتمام بالغ من جميع دول العالم، وعلى الرغم من اهتمام الكثيرين بالحصول عليها إلا أن الدولار الأمريكي هو العملة الرسمية في ثمانية دول فقط، وهم الولايات المتحدة الأمريكية وزيمبابوي وبالاو وجزر مارشال والإكوادور وميكرونيزيا وتيمور الشرقية والسلفادور.