BHD to JPY

BHD/JPY – تحويل الين الياباني إلى الدينار البحريني والين الياباني إلى الدينار البحريني

في هذه الصفحة يمكنك تحويل الدينار البحريني إلى الين الياباني والين الياباني إلى الدينار البحريني، ستجد أيضًا رسم بياني مباشر وحاسبة إلكترونية ومزيد من المعلومات.

BHDJPY=X
BHD/JPY
CCY
$383.86
$0.1600
0.04%

الرسم البياني من الدينار البحريني إلى الين الياباني (BHD to JPY)

قد تتأخر الأسعار 30 ثانية.

الين الياباني

يأتي في المركز الثالث كأكثر العملات تداولا في العالم، المُصدر له بنك اليابان، ويعد الين الياباني هو عملة “الملاذ الآمن” بسبب انخفاض معدلات التضخم والاستقرار المرتفع لاقتصاد الدولة، يتميز بقيمته المنخفضة نسبيًا مقابل العملات الرئيسية الأخرى نظرًا لانخفاض أسعار الفائدة.

يستخدم الين الياباني على نطاق واسع كعملة احتياطية بعد الدولار الأمريكي واليورو والجنيه البريطاني، ويشاركبنشاط في العمليات التجارية ولا سيما في آسيا، ويعتبر سعر الصرف المنخفض للعملة الوطنية مفضلاً تاريخيًا من قبل الحكومة، الأمر الذي أدى إلى دعم المصدرين بالإضافة إلى المساهمة في النمو الاقتصادي.

لدى اليابان قاعدة صناعية قوية وهي موطن لبعض المنتجين الأكبر والأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية للمركبات الإلكترونية والالكترونيات والآلات والمعادن الصلب وغير الحديدية والسفن والمواد الكيميائية والمنسوجات والأطعمة المصنعة، تستخدم المؤسسات الزراعية لديها 13% من الأراضي، وتمثل اليابان ما يقرب من 15% من الصيد الأسماك العالمية ليحتل المرتبة الثانية بعدالصين.

الدينار البحريني

الدينار البحريني هو العملة الرسمية لدولة البحرين منذ عام 1965، ويحتل تصنيف الاقتصاد البحريني الترتيب العاشر من حيث حرية الاقتصاد في العالم.

تقوم دولة البحرين على أهم الصناعات وهي صهر الألمنيوم وتكرير البترول ومعالجته والخدمات المصرفية الخارجية إلى جانب الخدمات المصرفية الإسلامية، بالإضافة إلى السياحة وتكوير الحديد وإصلاح السفنوالأسمدة، أهم منتجات التصديرلديها هي البترول والمنسوجات والألمنيوم، ويمثل النفط حوالي 60% من اجمالي منتجات التصدير، أما المنتجات المستوردة هي المواد الكيميائية والآلات والنفط الخام.

تعمل الدولة على تنويع منتجاتها ولديها خطة مدتها 15 عامًا، تم تصنيف البحرين حاليًا على أنها الأسرع نموًا بين الدول العربية.

يقدر معدل البطالة بزائد أو ناقص 3.8%، ومع ذلك، فإنه ينمو بسرعة بسبب نضوب موارد النفط، يكاد لا يوجد نشاط زراعي في البحرين، فهويمثل 0.3% فقط من إجمالي الناتج المحلي، لدي البحرين اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة الأمريكية.