BHD to GBP

BHD/GBP – تحويل الجنيه الإسترليني إلى الدينار البحريني والدينار البحريني إلى الجنيه الإسترليني

في هذه الصفحة يمكنك تحويل الجنيه الإسترليني إلى الدينار البحريني والدينار البحريني إلى الجنيه الإسترليني، ستجد أيضًا رسم بياني مباشر وحاسبة إلكترونية ومزيد من المعلومات.

BHDGBP=X
BHD/GBP
CCY
$2.38
$0.0086
0.36%

الرسم البياني من الجنيه الإسترليني إلى الدينار البحريني (GBP to BHD)

قد تتأخر الأسعار 30 ثانية.

الجنيه الإسترليني

إنها العملة الرسمية في المملكة المتحدة وأراضيها في جورجيا الجنوبية وإقليم أنتاركتيكا البريطاني وجزر ساندويتش الجنوبية وجزيرة مان وجزر القنال، إنها إحدى العملات الرئيسية في العالم ويتبعها المتداولون في جميع أنحاء العالم عن كثب.

يعتبر الجنيه الإسترليني ثالث أكثر العملات الاحتياطية في العالم، كما يعتبر أيضًا رابع أكثر العملات تداولًا في أسواق العملات الأجنبية، يبلغ متوسط أحجام التداول حوالي 330 مليار دولار أمريكي.

تم تصنيف المملكة المتحدة على أنها سادس أكبر اقتصاد في العالم، فالصناعات الرئيسية تتراوح من الفضاء إلى الخدمات المالية، تصدر بريطانيا العديد من المنتجات أهمها المشروبات والتبغ والوقود والسلع المصنعة والمواد الكيميائية والطعام، ولكنها تستورد الوقود والآلات وبعض السلع المصنعة، تشير التقديرات إلى معدلات البطالة يقدر بنحو 7.6%.

في عام 1990 أصبحت المملكة المتحدة جزءا من آلية سعر الصرف الأوروبي، لكنها انسحبت في عام 1992، كان لدى المملكة المتحدة خيار اعتماد اليورو في عام 1999 لكنها رفضت.

الدينار البحريني

الدينار البحريني هو العملة الرسمية لدولة البحرين منذ عام 1965، ويحتل تصنيف الاقتصاد البحريني الترتيب العاشر من حيث حرية الاقتصاد في العالم.

تقوم دولة البحرين على أهم الصناعات وهي صهر الألمنيوم وتكرير البترول ومعالجته والخدمات المصرفية الخارجية إلى جانب الخدمات المصرفية الإسلامية، بالإضافة إلى السياحة وتكوير الحديد وإصلاح السفنوالأسمدة، أهم منتجات التصديرلديها هي البترول والمنسوجات والألمنيوم، ويمثل النفط حوالي 60% من اجمالي منتجات التصدير، أما المنتجات المستوردة هي المواد الكيميائية والآلات والنفط الخام.

تعمل الدولة على تنويع منتجاتها ولديها خطة مدتها 15 عامًا، تم تصنيف البحرين حاليًا على أنها الأسرع نموًا بين الدول العربية.

يقدر معدل البطالة بزائد أو ناقص 3.8%، ومع ذلك، فإنه ينمو بسرعة بسبب نضوب موارد النفط، يكاد لا يوجد نشاط زراعي في البحرين، فهويمثل 0.3% فقط من إجمالي الناتج المحلي، لدي البحرين اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة الأمريكية.