BHD to EUR

BHD/EUR – تحويل اليورو إلى الدينار البحريني والدينار البحريني إلى اليورو

في هذه الصفحة يمكنك تحويل اليورو إلى الدينار البحريني والدينار البحريني إلى اليورو، ستجد أيضًا رسم بياني مباشر وحاسبة إلكترونية ومزيد من المعلومات.

BHDEUR=X
BHD/EUR
CCY
2,70 €
0,0027 €
0,10%

الرسم البياني من اليورو إلى الدينار البحريني (EUR/BHD)

قد تتأخر الأسعار 30 ثانية.

اليورو

تعتبر عملة اليورو ثاني أكثر العملات تداولا في العالم، يصدرها البنك المركزي الأوروبي، وهي العملة الرسمية المشتركة لـ 17 دولة تشكل كتلة العملة الأوروبية وتسمى منطقة اليورو، وتعتبر ثاني أكبر العملات الاحتياطية في العالم التي تهتم بها البنوك المركزية والمؤسسات المالية والشركات الكبرى، غالبًا ما تكون موضع تكهنات بشأن الصحة العامة لمنطقة اليورو وأعضائها.

تسمي أيضًا بالعملة الموحدة وتعتبر العملة الرسمية لثاني أكبر اقتصاد في العالم، ينظر إليها على أنها نظام اقتصاد كلي، لهذا فهو يعطي دول المنطقة جزء من الاستقرار الاقتصادي، في عام 1998 قامت المفوضية الأوروبية بتحديد وتقييم المعدلاتوفقا لوحدة العملة الأوروبية، واستخدم الاتحاد الأوروبي وحدة العملة الأوروبية كوحدة محاسبية، بناء على عملات الدول الأعضاء.

في عام 1999 تم استبدل اليورو بشكل غير رسمي وحدة العملة الأوروبية، وفي عام 2002، تم إيقاف جميع العملات القديمة واستبدالها بعملات اليورو الجديدة.

جنبًا إلى جنب مع الدولار الأمريكي يعتبر اليورو أحد احتياطيات العملات العالمية الرئيسية، في حين أن كلاهما يتأثر بالبنوك المركزية، إلا أن منطقة اليورو لا تملك سيطرة مركزية على السياسة المالية عبر الدول الأعضاء.

الدينار البحريني

الدينار البحريني هو العملة الرسمية لدولة البحرين منذ عام 1965، ويحتل تصنيف الاقتصاد البحريني الترتيب العاشر من حيث حرية الاقتصاد في العالم.

تقوم دولة البحرين على أهم الصناعات وهي صهر الألمنيوم وتكرير البترول ومعالجته والخدمات المصرفية الخارجية إلى جانب الخدمات المصرفية الإسلامية، بالإضافة إلى السياحة وتكوير الحديد وإصلاح السفنوالأسمدة، أهم منتجات التصديرلديها هي البترول والمنسوجات والألمنيوم، ويمثل النفط حوالي 60% من اجمالي منتجات التصدير، أما المنتجات المستوردة هي المواد الكيميائية والآلات والنفط الخام.

تعمل الدولة على تنويع منتجاتها ولديها خطة مدتها 15 عامًا، تم تصنيف البحرين حاليًا على أنها الأسرع نموًا بين الدول العربية.

يقدر معدل البطالة بزائد أو ناقص 3.8%، ومع ذلك، فإنه ينمو بسرعة بسبب نضوب موارد النفط، يكاد لا يوجد نشاط زراعي في البحرين، فهويمثل 0.3% فقط من إجمالي الناتج المحلي، لدي البحرين اتفاقية تجارة حرة مع الولايات المتحدة الأمريكية.