AED to JPY

AED/JPY – تحويل الين الياباني إلى الدرهم الإماراتي والدرهم الإماراتي إلى الين الياباني

في هذه الصفحة يمكنك تحويل الين الياباني إلى الدرهم الإماراتي والدرهم الإماراتي إلى الين الياباني، ستجد أيضًا رسم بياني مباشر وحاسبة إلكترونية ومزيد من المعلومات.

AEDJPY=X
AED/JPY
CCY
$39.42
$0.0310
0.08%

الرسم البياني من الين الياباني إلى الدرهم الإماراتي (AED/JPY)

قد تتأخر الأسعار 30 ثانية.

الين الياباني

يأتي في المركز الثالث كأكثر العملات تداولا في العالم، المُصدر له بنك اليابان، ويعد الين الياباني هو عملة “الملاذ الآمن” بسبب انخفاض معدلات التضخم والاستقرار المرتفع لاقتصاد الدولة، يتميز بقيمته المنخفضة نسبيًا مقابل العملات الرئيسية الأخرى نظرًا لانخفاض أسعار الفائدة.

يستخدم الين الياباني على نطاق واسع كعملة احتياطية بعد الدولار الأمريكي واليورو والجنيه البريطاني، ويشاركبنشاط في العمليات التجارية ولا سيما في آسيا، ويعتبر سعر الصرف المنخفض للعملة الوطنية مفضلاً تاريخيًا من قبل الحكومة، الأمر الذي أدى إلى دعم المصدرين بالإضافة إلى المساهمة في النمو الاقتصادي.

لدى اليابان قاعدة صناعية قوية وهي موطن لبعض المنتجين الأكبر والأكثر تقدمًا من الناحية التكنولوجية للمركبات الإلكترونية والالكترونيات والآلات والمعادن الصلب وغير الحديدية والسفن والمواد الكيميائية والمنسوجات والأطعمة المصنعة، تستخدم المؤسسات الزراعية لديها 13% من الأراضي، وتمثل اليابان ما يقرب من 15% من الصيد الأسماك العالمية ليحتل المرتبة الثانية بعد الصين.

الدرهم الإماراتي

الدرهم (AED) هو عملة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحتل دولة الإمارات المرتبة الثانية في مجلس دول التعاون الخليج العربية، وتلعب صادرات الغاز الطبيعي والبترول دورًا مهمًا في الاقتصاد الإماراتي، كما يعد قطاع الخدمات أيضًا مصدرًا مهمًا للدخل، أما وارداتها هي الآلات والسلع المصنعة ومعدات النقل.

يشكل قطاع الإسكان جزءًا كبيرًا من الاقتصاد، فيوجد حاليًا نحو ما يقرب 350 مليار دولار في مشاريع البناء، وتعتبر الإمارات العربية المتحدة جزء من منظمة التجارة العالمية، كما تتمتع بأسرع نمو اقتصادي في العالم.

العملة الأصلية في الإمارات العربية المتحدة كانت هي الدينار البحريني، قبل عام 1966 تم استخدام الروبية الخليجية كعملة للإمارات، وبدأ تداول الدرهم الإماراتي في ديسمبر 1971، وقد حل محل ريال دبي وكذلك الريال القطري على قدم المساواة.

من عام 1973 إلى عام 1982 أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة الدرهم، وفي عام 1976 قامت بسك عملات تذكارية، وفي أواخر الثمانينيات تم تحديد معدل ثابت بين الدرهم والدولار، وتم ربط الدرهم بالدولار الأمريكي في عام 1997.