AED to GBP

AED/GBP – تحويل الجنيه الإسترليني إلى الدرهم الإماراتي والدرهم الإماراتي إلى الجنيه الإسترليني

في هذه الصفحة يمكنك تحويل الجنيه الإسترليني إلى الدرهم الإماراتي والدرهم الإماراتي إلى الجنيه الإسترليني، ستجد أيضًا رسم بياني مباشر وحاسبة إلكترونية ومزيد من المعلومات.

AEDGBP=X
AED/GBP
CCY
$0.2423
$0.0011
0.47%

الرسم البياني من الجنيه الإسترليني إلى الدرهم الإماراتي (AED/GBP)

قد تتأخر الأسعار 30 ثانية.

الجنيه الإسترليني

إنها العملة الرسمية في المملكة المتحدة وأراضيها في جورجيا الجنوبية وإقليم أنتاركتيكا البريطاني وجزر ساندويتش الجنوبية وجزيرة مان وجزر القنال، إنها إحدى العملات الرئيسية في العالم ويتبعها المتداولون في جميع أنحاء العالم عن كثب.

يعتبر الجنيه الإسترليني ثالث أكثر العملات الاحتياطية في العالم، كما يعتبر أيضًا رابع أكثر العملات تداولًا في أسواق العملات الأجنبية، يبلغ متوسط أحجام التداول حوالي 330 مليار دولار أمريكي.

تم تصنيف المملكة المتحدة على أنها سادس أكبر اقتصاد في العالم، فالصناعات الرئيسية تتراوح من الفضاء إلى الخدمات المالية، تصدر بريطانيا العديد من المنتجات أهمها المشروبات والتبغ والوقود والسلع المصنعة والمواد الكيميائية والطعام، ولكنها تستورد الوقود والآلات وبعض السلع المصنعة، تشير التقديرات إلى معدلات البطالة يقدر بنحو 7.6%.

في عام 1990 أصبحت المملكة المتحدة جزءا من آلية سعر الصرف الأوروبي، لكنها انسحبت في عام 1992، كان لدى المملكة المتحدة خيار اعتماد اليورو في عام 1999 لكنها رفضت.

الدرهم الإماراتي

الدرهم (AED) هو عملة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحتل دولة الإمارات المرتبة الثانية في مجلس دول التعاون الخليج العربية، وتلعب صادرات الغاز الطبيعي والبترول دورًا مهمًا في الاقتصاد الإماراتي، كما يعد قطاع الخدمات أيضًا مصدرًا مهمًا للدخل، أما وارداتها هي الآلات والسلع المصنعة ومعدات النقل.

يشكل قطاع الإسكان جزءًا كبيرًا من الاقتصاد،فيوجد حاليًا نحو ما يقرب 350 مليار دولار في مشاريع البناء، وتعتبر الإمارات العربية المتحدة جزء من منظمة التجارة العالمية، كما تتمتع بأسرع نمو اقتصادي في العالم.

العملة الأصلية في الإمارات العربية المتحدة كانت هي الدينار البحريني، قبل عام 1966 تم استخدام الروبية الخليجية كعملة للإمارات، وبدأ تداول الدرهم الإماراتي في ديسمبر 1971، وقد حل محل ريال دبي وكذلك الريال القطري على قدم المساواة.

من عام 1973 إلى عام 1982 أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة الدرهم، وفي عام 1976 قامت بسك عملات تذكارية، وفي أواخر الثمانينيات تم تحديد معدل ثابت بين الدرهم والدولار، وتم ربط الدرهم بالدولار الأمريكي في عام 1997.