AED to EUR

AED/EUR – تحويل اليورو إلى الدرهم الإماراتي والدرهم الإماراتي إلى اليورو

في هذه الصفحة يمكنك تحويل اليورو إلى الدرهم الإماراتي والدرهم الإماراتي إلى اليورو، ستجد أيضًا رسم بياني مباشر وحاسبة إلكترونية ومزيد من المعلومات.

AEDEUR=X
AED/EUR
CCY
0,2770 €
0,0006 €
0,20%

الرسم البياني من اليورو إلى الدرهم الإماراتي (Euro to AED)

قد تتأخر الأسعار 30 ثانية.

اليورو

تعتبر عملة اليورو ثاني أكثر العملات تداولا في العالم، يصدرها البنك المركزي الأوروبي، وهي العملة الرسمية المشتركة لـ 17 دولة تشكل كتلة العملة الأوروبية وتسمى منطقة اليورو، وتعتبر ثاني أكبر العملات الاحتياطية في العالم التي تهتم بها البنوك المركزية والمؤسسات المالية والشركات الكبرى، غالبًا ما تكون موضع تكهنات بشأن الصحة العامة لمنطقة اليورو وأعضائها.

تسمي أيضًا بالعملة الموحدة وتعتبر العملة الرسمية لثاني أكبر اقتصاد في العالم، ينظر إليها على أنها نظام اقتصاد كلي، لهذا فهو يعطي دول المنطقة جزء من الاستقرار الاقتصادي، في عام 1998 قامت المفوضية الأوروبية بتحديد وتقييم المعدلاتوفقا لوحدة العملة الأوروبية، واستخدم الاتحاد الأوروبي وحدة العملة الأوروبية كوحدة محاسبية، بناء على عملات الدول الأعضاء.

في عام 1999 تم استبدل اليورو بشكل غير رسمي وحدة العملة الأوروبية، وفي عام 2002، تم إيقاف جميع العملات القديمة واستبدالها بعملات اليورو الجديدة.

جنبًا إلى جنب مع الدولار الأمريكي يعتبر اليورو أحد احتياطيات العملات العالمية الرئيسية، في حين أن كلاهما يتأثر بالبنوك المركزية، إلا أن منطقة اليورو لا تملك سيطرة مركزية على السياسة المالية عبر الدول الأعضاء.

الدرهم الإماراتي

الدرهم (AED) هو عملة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحتل دولة الإمارات المرتبة الثانية في مجلس دول التعاون الخليج العربية، وتلعب صادرات الغاز الطبيعي والبترول دورًا مهمًا في الاقتصاد الإماراتي، كما يعد قطاع الخدمات أيضًا مصدرًا مهمًا للدخل، أما وارداتها هي الآلات والسلع المصنعة ومعدات النقل.

يشكل قطاع الإسكان جزءًا كبيرًا من الاقتصاد،فيوجد حاليًا نحو ما يقرب 350 مليار دولار في مشاريع البناء، وتعتبر الإمارات العربية المتحدة جزء من منظمة التجارة العالمية، كما تتمتع بأسرع نمو اقتصادي في العالم.

العملة الأصلية في الإمارات العربية المتحدة كانت هي الدينار البحريني، قبل عام 1966 تم استخدام الروبية الخليجية كعملة للإمارات، وبدأ تداول الدرهم الإماراتي في ديسمبر 1971، وقد حل محل ريال دبي وكذلك الريال القطري على قدم المساواة.

من عام 1973 إلى عام 1982 أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة الدرهم، وفي عام 1976 قامت بسك عملات تذكارية، وفي أواخر الثمانينيات تم تحديد معدل ثابت بين الدرهم والدولار، وتم ربط الدرهم بالدولار الأمريكي في عام 1997.