AED to AUD

AED/AUD – تحويل الدولار الأسترالي إلى الدرهم الإماراتي والدرهم الإماراتي إلى الدولار الأسترالي

في هذه الصفحة يمكنك تحويل الدولار الأسترالي إلى الدرهم الإماراتي والدرهم الإماراتي إلى الدولار الأسترالي، ستجد أيضًا رسم بياني مباشر وحاسبة إلكترونية ومزيد من المعلومات.

AEDAUD=X
AED/AUD
CCY
$0.4220
$0.0026
0.62%

الرسم البياني من الدولار الأسترالي إلى الدرهم الإماراتي (AUD to AED)

قد تتأخر الأسعار 30 ثانية.

الدولار الأسترالي

الدولار الأسترالي هو عملة كومنولث أستراليا، بما في ذلك جزر الكريسماس وجزر كوكوس ونورفولك بالإضافة إلى دول المحيط الهادئ المستقلة، وهو يعد من أكثر العملات تداولًا في العالم (بعد الدولار الأمريكي واليورو والين والجنيه الإسترليني والفرنك السويسري).

في عام 2011 تم تصنيف أستراليا في المرتبة 13 من حيث أكبر اقتصاد من حيث الناتج المحلي الإجمالي، تشمل منتجات التصدير الذهب واللحوم والألمنيوم والصوف والقمح وخام الحديد والفحم، يقدر إجمالي قيمة الصادرات لعام 2010 نحو 2.107 مليار دولار أسترالي.

يشار إلى الدولار الاسترالي أيضًا كعملة سلعية، فلديه ارتباط وثيق مع أسعار السلع بسبب اعتماده التقليدي على تجارة الموارد الطبيعية، فاقتصاد أستراليا يعتمد بشكل كبير على تصدير السلع (لا سيما على تعدين الذهب والمعادن الأخرى)، وعلى الرغم من كونه عملة سلعة إلا أن إن الدولار الأسترالي هو أيضًا وكيل لليوان الصيني فهو يتأثر سياسيًا واقتصاديًا بالصين.

الدرهم الإماراتي

الدرهم (AED) هو عملة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحتل دولة الإمارات المرتبة الثانية في مجلس دول التعاون الخليج العربية، وتلعب صادرات الغاز الطبيعي والبترول دورًا مهمًا في الاقتصاد الإماراتي، كما يعد قطاع الخدمات أيضًا مصدرًا مهمًا للدخل، أما وارداتها هي الآلات والسلع المصنعة ومعدات النقل.

يشكل قطاع الإسكان جزءًا كبيرًا من الاقتصاد،فيوجد حاليًا نحو ما يقرب 350 مليار دولار في مشاريع البناء، وتعتبر الإمارات العربية المتحدة جزء من منظمة التجارة العالمية، كما تتمتع بأسرع نمو اقتصادي في العالم.

العملة الأصلية في الإمارات العربية المتحدة كانت هي الدينار البحريني، قبل عام 1966 تم استخدام الروبية الخليجية كعملة للإمارات، وبدأ تداول الدرهم الإماراتي في ديسمبر 1971، وقد حل محل ريال دبي وكذلك الريال القطري على قدم المساواة.

من عام 1973 إلى عام 1982 أصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة الدرهم، وفي عام 1976 قامت بسك عملات تذكارية، وفي أواخر الثمانينيات تم تحديد معدل ثابت بين الدرهم والدولار، وتم ربط الدرهم بالدولار الأمريكي في عام 1997.