هل ينبغي التداول في النفط على المدى الطويل؟

لطالما كان النفط استثمارا مفضلا لدى المتداولين الذين يرغبون في اتخاذ قرار الشراء أو البيع على المدى الطويل. لكن هل فعلا التداول في النفط على المدى الطويل مربح؟ وهل الآن هو الوقت المناسب لاتخاذ قرار الشراء أو البيع؟ هذا ما نقترح عليكم اكتشافه معنا من خلال بعض التفسيرات التي ستساعدكم على فهم أفضل لكيفية التعامل مع سوق النفط على المدى البعيد.

 

النفط: أصل له مستقبل

أول شيء يمكننا أن نؤكده بخصوص النفط هو أن هذا الأصل سيستمر في التداول بشكل دائم كما أن الإقبال عليه لن يقل. فهو لا يزال يشكل، في الواقع، إلى يومنا هذا الطاقة الأحفورية الأكثر استخداما في العالم، بالإضافة إلى أنه يعتبر مادة خام تدخل في تركيب العديد من المنتجات الصناعية.

ونظرا لنمو وتطور العديد من الدول التي لم تكن تستهلك بالأمس القريب إلا كميات قليلة من النفط والتي زاد طلبها على هذه المادة بشكل كبير جدا، ونظرا كذلك لكون هذه الطاقة قابلة للنفاد، فإنه يبدو من المنطقي أن العرض سيتراجع في المستقبل، في حين سيستمر الطلب في التزايد بشكل مستمر. وإذا كان هناك من يقول إن ظهور الطاقات المتجددة في السوق سيخفف من حدة هذا التحليل، نقول له إن هذه الطاقات لا تزال بعيدة عن تبوء مكانة بارزة في السوق وإن النفط لا تزال أمامه عدة سنوات قبل أن يختفي من هذه السوق.

وبالتالي، فالاستثمار في النفط على المدى الطويل هو استثمار آمن.

 

استفيدوا من انخفاض أسعار النفط للاستثمار فيه على المدى الطويل:

طبعا وكما لاحظتم، تشهد أسعار النفط انخفاضا كبيرا منذ سنة 2014. فبعد أن كانت هذه الأسعار قد اقتربت من 100 دولار للبرميل، خسرت بعد ذلك ما يناهز 50 في المائة من قيمتها. ولكن كما هو الحال في جميع الأسواق المالية، يخضع سوق النفط لعدة دورات تتناوب فيها الأسعار بين الانخفاض والارتفاع.

وهكذا، يتوقع المحللون حدوث ارتفاعات جديدة في القريب العاجل، والتي ستمكن المستثمرين من تحقيق مكاسب جد مهمة. ولذلك، فمن المستحسن مراقبة بداية هذا الاتجاه الجديد لاتخاذ قرار الشراء أو البيع على المدى الطويل، أو لاتخاذ قرار الشراء أو البيع من الآن باستخدام تغطية على المدى القصير.

 

كيف نغطي الاستثمار على المدى الطويل في النفط؟

كما رأينا ذلك معا للتو، يتوقع محللو سوق النفط حدوث ارتفاع جديد في أسعار النفط خلال الأشهر أو السنوات المقبلة. وبالتالي، يجدر الاستثمار في النفط على المدى الطويل. ولكن في انتظار بداية هذا الاتجاه التصاعدي للأسعار، يمكن أن يشهد سعر البرميل المزيد من الانخفاض.

ولتغطية الخسائر المحتملة أثناء هذه الفترة، يمكنكم اختيار وضع استراتيجية تهدف إلى اتخاذ قرارات بيع موازية على المدى القصير مع رفع مالي قوي ستمكنكم مكاسبها من الحفاظ على موقفكم مفتوحا لمدة طويلة إلى أن يتحقق الهدف المنشود أي ارتفاع الأسعار.

كيف يمكن الاستثمار في النفط على المدى الطويل؟

تُمكِّنكم عقود الفروقات التي يقدمها لكم وسطاء الفوركس من اتخاذ قرارات حول النفط على المدى الطويل وتغطية هذه القرارات بقرارات أخرى قصيرة الأجل. إذن، سارعوا إلى إنشاء حساب التداول الخاص بكم للاستفادة من الآن.



CFDs هي أدوات معقدة وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان المال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 80.6% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFDs من خلال هذا المزود يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل CFDs وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.