تأثير مخزونات النفط الأمريكية

عند التداول في النفط عبر الإنترنت، سوف تحتاجون إلى استخدام بعض المعلومات الاقتصادية والأساسية من أجل إجراء تحليل دقيق حول حالة السوق، وخصوصا، من أجل التمكن من توقع حركات أسعار برميل النفط الخام في المستقبل. فإذا كنتم مثلا تتداولون في خام غرب تكساس الوسيط، لا ينبغي عليكم إغفال تحليل مخزونات النفط الأمريكية لأن هذا التحليل سوف يزودكم بمعلومات قَيِّمة تمكنكم من اتخاذ قرار الشراء أو البيع على المدى القصير وتعديل هذا القرار إذا لزم الأمر على المدى الطويل. فإلى جانب قيمة الدولار الأمريكي ومستوى الإنتاج، يُعد هذا التحليل في الواقع أحد أكثر العوامل تأثيرا على سعر النفط الخام. إذن، دعونا نكتشف معا مدى تأثير هذه المخزونات.

 

ما هي مخزونات النفط الأمريكية؟

مخزونات النفط الأمريكية هي معطيات يتم تقييمها أسبوعيا من طرف الوكالة الأمريكية للمعلومات حول الطاقة. والمخزونات التي نتحدث عنها هنا هي تلك التي تستخدمها الشركات الأمريكية كمواد أولية وتقوم بالتالي بعمليات شراء مهمة.

ويمكنكم الاطلاع على مستوى هذه المخزونات كل أسبوع على المفكرة الاقتصادية، كما هو الشأن بالنسبة لمخزونات البنزين ونواتج التقطير. ويعتبر معهد البترول الأمريكي هو المسئول عن هذا النشر الأسبوعي للمعطيات المتعلقة بالمخزونات المذكورة. وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنكم الولوج إلى المفكرة الاقتصادية من أية منصة للتداول.

 

تأثير مخزونات النفط الأمريكية على سعر برميل النفط:

إن نشر معطيات حول مخزونات النفط الأمريكية له أهمية قصوى بالنسبة لتحليل سوق النفط وتوقع تغيرها. فالشركات تراكم مخزوناتها النفطية لتؤمن احتياجاتها، وبالتالي فهذه المخزونات تتراجع حسب النشاط الاقتصادي وبالتالي يزداد الطلب. وعلى العكس من ذلك، فالمخزونات التي تزيد غالبا ما تكون إشارة على ضعف الطلب.

وعلاوة على ذلك، فعندما يتراجع حجم المخزونات، تتجه الشركات إلى شراء المزيد من النفط لسد هذا الخصاص بسرعة، وهو ما قد يتسبب في ارتفاع الأسعار خصوصا على المدى القصير. وبالمقابل، يدفع الحجم الكبير للمخزونات المشترين إلى تقليص طلباتهم، وهو ما يؤدي إلى انخفاض سعر البرميل.

 

كيف يمكن استخدام مخزونات النفط الأمريكية للتداول في النفط؟

كما تطرقنا لذلك للتو، تؤثر مخزونات النفط بشكل مباشر على أسعار النفط الخام. ولكن يبقى من الضروري معرفة كيفية استخدام هذا المؤشر بحكمة. فأرقام المخزونات المنشورة لا تساعدكم في الواقع على توقع تطور أسعار برميل النفط.

ويُصدر محللون متخصصون في سوق النفط توقعات أسبوعية حول هذه المخزونات النفطية. وهكذا، عندما تكون التوقعات دقيقة، لا يكون هناك أي تأثير فعلي على سعر النفط. ولكن عندما تكون المخزونات الفعلية أعلى أو أقل بكثير من المتوقع، فإن ذلك يؤدي إلى حدوث انخفاض أو ارتفاع في الأسعار.

اتخاذ قرار الشراء أو البيع اعتمادا على مخزونات النفط الأمريكية:

إن نشر معلومات حول مخزونات النفط الأمريكية أسبوعيا هو نقطة دخول ممتازة لسوق النفط. ومن أجل اتخاذ قرار الشراء أو البيع عند ارتفاع الأسعار أو عند انخفاضها، استعينوا مباشرة بخدمات وسيط معتمَد ومعترف به.



CFDs هي أدوات معقدة وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان المال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 80.6% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFDs من خلال هذا المزود يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل CFDs وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.