كيف يمكن متابعة أخبار النفط؟

لكي يتداول شخص ما في النفط على نحو فعال، يفترض فيه بالطبع أن يكون قادرا على قراءة وفهم رسومه البيانية وإجراء تحليلات فنية، بالإضافة أيضا إلى متابعة أخبار سوق هذه المادة عن كثب. ذلك لأن الأحداث الأساسية التي تؤثر على سعر الذهب الأسود مختلفة وفي نفس الوقت متكررة، مما يجعلها ضرورية لكل متداوِل ناجح يحترم نفسه. لكن كيف يمكن متابعة أخبار النفط وما هي الأحداث التي يجب أن تحظى بأولوية هذه المتابعة؟ هذا ما نقترح عليكم التعرف عليه هنا من خلال بعض النصائح العملية.

 

أين يمكن متابعة أخبار النفط؟

حتى وإن كانت هناك مجلات وصحف متخصصة في الرياضة مثلا أو في مجالات أخرى، فلا داعي إلى الذهاب عند صاحب محل بيع الصحف لشراء جريدة يومية تتطرق لأخبار النفط.

فشبكة الإنترنت تزخر بمواقع متخصصة تجدون فيها معلومات تعالَج بشكل فوري بخصوص الأحداث الرئيسية التي تشهدها سوق النفط. إذن، يبقى الحل المثالي هو الاشتراك في بعض النشرات الإخبارية التي ستصلكم مباشرة عبر بريدكم الإلكتروني. ويمكنكم أيضا إنشاء إشعار في محرك البحث المفضل لديكم.

ويجب أن نعرف أيضا أن وسطاء الفوركس أو الخيارات الثنائية ينشرون أخبار الأسواق المالية الرئيسية بما في ذلك سوق المواد الخام. بالتالي، سيكون بإمكانكم الولوج مجانا من خلال منصة التداول الخاصة بكم إلى المعلومات المتعلقة بالنفط وسوقه. وهناك أيضا بعض السماسرة الذين سيقترحون عليكم إرسال إشعارات عبر خدمة الرسائل القصيرة حتى لا تفوتوا أية فرصة للتداول.

 

ما هي أخبار النفط التي يجب أن تحظى بالأولوية؟

بطبيعة الحال، ليس لجميع أخبار النفط وسوقه نفس التأثير على سعر البرميل. لذلك من الضروري معرفة تحديد وإعطاء الأولوية للمعلومات المهمة. ومن بين أكثر المعلومات تأثيرا على الأسعار نجد هناك:

- الأخبار المتعلقة بإنتاج النفط: إن كل ما له علاقة بالقواعد واللوائح التي وضعتها منظمة أوبك ومستويات إنتاج الدول المصدرة سيكون له تأثير كبير على الأسعار. وهكذا، الإنتاج المرتفع من شأنه أن يؤدي إلى خفض الأسعار، والعكس صحيح.

- المخزونات الأمريكية: تصدر البيانات الخاصة بهذه المخزونات أسبوعيا ويمكن أن تؤثر، في غياب حدث مهم آخر، على أسعار النفط على المدى القصير. هنا مرة أخرى، حجم المخزونات الكبير من شأنه أن يؤدي إلى خفض الأسعار، والعكس صحيح.

- الأحداث الجيوسياسية: خاصة تلك التي تهم الدول المنتجة. فإذا كانت إحدى هذه الدول تعيش حالة حرب أو تعاني من حظر أو كارثة طبيعية فذلك سيؤثر بشكل كبير على تغيرات الأسعار على المدى المتوسط.

- وأخيرا، لا تنسوا أن قيمة الدولار الأمريكي مقابل العملات الأخرى من شأنها أن تشجع على شراء أو بيع النفط لأن هذه هي العملة التي يتم بها تداول النفط.

تداولوا باستعمال أخبار النفط:

بفضل المعلومات المتحصَّل عليها من أخبار النفط، يمكن تحقيق أرباح سريعة في سوق المواد الخام. ولكي تكون الأمور أكثر وضوحا، جربوا من اليوم أول تداول لكم عبر الإنترنت.



CFDs هي أدوات معقدة وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان المال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 80.6% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFDs من خلال هذا المزود يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل CFDs وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.