جرد مخزونات النفط في الولايات المتحدة

عندما نكون مهتمين بالتداول في النفط، فإنه من الضروري أن نكون قادرين على إجراء تحليل فني لهذه السوق وكذا تحليل أساسي للأحداث والمنشورات الاقتصادية التي تؤثر على أسعار برميل النفط. فمن بين أهم المؤشرات الأساسية التي يمكن الاعتماد عليها نجد هناك جرد مخزونات النفط في الولايات المتحدة. ولكن ماذا تمثل فعلا هذه المخزونات وكيف يمكن استخدامها لتوقع ارتفاع أو انخفاض أسعار النفط الخام في سوق المواد الأولية؟ هذا ما نقترح عليكم التعرف عليه معنا هنا من خلال بعض الشروحات والنصائح العملية.

 

كيف يتم جرد مخزونات النفط في الولايات المتحدة؟

يتم جرد مخزونات النفط في الولايات المتحدة أسبوعيا من قبل الوكالة الأمريكية للمعلومات حول الطاقة التي توجد بدورها في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تقوم بجرد مخزونات النفط الخام التي تراكمها الشركات الأمريكية.

وهناك هيئة أخرى مسئولة عن النشر الرسمي للمعطيات المتعلقة بالمخزونات وهي معهد البترول الأمريكي الذي ينشر تقارير ومعطيات عن هذه المخزونات كل أسبوع، عادة يوم الأربعاء أو الخميس، في نفس التوقيت الذي تُنشر فيه معطيات حول مخزونات الوقود ونواتج التقطير. ويتم بعد ذلك إدراج الأرقام الخاصة بمخزونات النفط الأمريكية في المفكرة الاقتصادية التي يمكنكم أن تجدوها على الإنترنت أو لدى جميع وسطاء الفوركس والخيارات الثنائية.

 

تأثير مخزونات النفط على سعر النفط الخام:

كما هو معلوم، فمخزونات النفط في الولايات المتحدة لها تأثير مباشر على سعر النفط الخام، خاصة سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط. وفي الواقع، إذا ما نظرنا إلى كمية النفط المخزَّنة من طرف الشركات الأمريكية، فإن هذه الكمية ستطلعنا بشكل غير مباشر على قوة الطلب في هذا البلد الذي يُعد، من باب التذكير، أحد أكبر مستهلكي النفط في العالم.

وهكذا، فكمية المخزونات الكبيرة دليل على قلة استخدام النفط وبالتالي دليل على انخفاض الطلب، وهو ما يؤدي إلى خفض سعر النفط الخام. وعلى العكس من ذلك، عندما تكون كمية هذه المخزونات قليلة، يعني ذلك أن هناك زيادة في الاستهلاك وبالتالي ارتفاع في الأسعار.

ولكن كما سنرى بعد ذلك بالتفصيل، ليس من السهل تحليل مخزونات النفط بهدف توقع التغيرات التي تطرأ على أسعار النفط الخام.

 

كيف يمكن تفسير أرقام مخزونات النفط في الولايات المتحدة؟

إن المفكرة الاقتصادية التي تُنشر فيها أسبوعيا معطيات حول مخزونات النفط الأمريكية لا تزودكم فقط بالأرقام الفعلية لهذه المخزونات، بل ستجدون فيها كذلك توقعات المحللين المتخصصين في هذه السوق التي يستخدمها المستثمرون بشكل عام لاتخاذ قرار الشراء أو البيع قبل النشر الفعلي لمعطيات المخزونات المذكورة.

وبالتالي، فالفرق بين هذه التوقعات والمخزونات الفعلية هو الذي يؤثر على أسعار النفط.

التداول في النفط عن طريق الاستعانة بالمخزونات الأمريكية:

يمكنكم من الآن البدء في اتخاذ قرار الشراء أو البيع بشأن سعر خام غرب تكساس الوسيط باستخدام مخزونات الولايات المتحدة وذلك بفضل عقود الفروقات التي يوفرها لكم وسطاء الفوركس عبر الإنترنت.



CFDs هي أدوات معقدة وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان المال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 80.6% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFDs من خلال هذا المزود يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل CFDs وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.