تداولوا في 'خام برنت'

يطلق اسم "خام برنت" على النفط الخام الموجود في حقل في بحر الشمال والذي يتميز بكونه أخف وزنا مقارنة مع باقي الأنواع الأخرى من النفط، بالإضافة أيضا إلى توفره على نسبة أقل من مادة الكبريت. وهذان الخاصيتان المميزتان زادتا من نسبة الإقبال عليه وبالتالي جعلتا منه أكثر أنواع النفط تكلفة. هذا علاوة على أن "خام برنت" يُعتبر النفط الخام المرجعي الذي يُستخدم في حساب قيمة ثلثي أنواع النفط الأخرى.

ويتم تداول "خام برنت" في سوق لندن علاوة على أنه أيضا مؤشر مالي يتم تداوله في البورصة.

ويُحتسب سعر "خام برنت" على أساس الإنتاج العالمي، بالإضافة كذلك إلى الطلب الكلي الذي يعتمد في المقام الأول على سياسة الطاقة العالمية، وهو ما يفسر التقلبات القوية التي يمكن أن نشهدها في وقت جد وجيز.

إذن، تأثير "خام برنت" على أسعار النفط بشكل عام جعل منه مؤشرا جد فعال بالنسبة للمتداولين. وغالبا ما يتلاعب المستثمرون المؤسساتيون بـ"خام برنت" للتحكم في الأسعار والتأثير فيها. ومع ذلك، فإنه من الضروري عند التداول في النفط عبر الإنترنت متابعة الطلب العالمي عن كثب وخاصة السياسات المطبقة على الطاقة التي تخضع لتغيرات كبيرة.

وتجدر الإشارة إلى أن أسعار "خام برنت" آخذة في الارتفاع على المدى البعيد منذ بضعة سنوات، وأن هذا الارتفاع سيستمر في المستقبل لا محالة نظرا للطلب المتزايد من قِبل الدول الناشئة مثل الصين والهند، ونظرا كذلك لمحدودية إنتاج الدول المنتمية لـ"أوبك."

وإذا كان "خام برنت" يشكل مرجعا لا بديل له في أوروبا، فالولايات المتحدة الأمريكية تعتمد على خام غرب تكساس الوسيط الذي يُعتبر أخف وزنا من "برنت" ولا يحتوي على الكبريت. وأخيرا، فيما يخص النفط الذي تنتجه دول "أوبك،" فسعره يُحتسب بالاعتماد على ما يسمى بـ"سلة أوبك" التي تعادل متوسط 11 نوعا من المنتجات النفطية لهذه الدول.

وفي نهاية المطاف، يبقى "خام برنت" أحد أهم الأصول بالنسبة للمتداولين الخواص، أولا بفضل خاصية التقلب الشديد التي تميزه والتي تساعد على تحقيق أرباح مهمة في وقت قصير، وثانيا بفضل شعبيته التي تساعد على الوصول إلى مختلف المعلومات السياسية والاقتصادية التي تؤثر على أسعاره.

المضاربة في سعر 'خام برنت' عبر الإنترنت:

بفضل عقود الفروقات والخيارات الثنائية، هذين الوسيلتين الاستثماريتين المتاحتين على الإنترنت، يمكنكم المضاربة في سعر \'خام برنت\' بسهولة دون أن تغادروا بيوتكم. في غضون لحظات قليلة، اتخذوا قراركم بشأن هذا الأصل في سوق النفط وراهنوا على ارتفاع أو انخفاض سعره لكسب المال.



CFDs هي أدوات معقدة وتأتي مع مخاطر عالية من فقدان المال بسرعة بسبب الرافعة المالية. 80.6% من حسابات المستثمرين الأفراد يخسرون المال عند تداول CFDs من خلال هذا المزود يجب أن تفكر فيما إذا كنت تفهم كيف تعمل CFDs وما إذا كنت تستطيع تحمل مخاطر عالية من فقدان أموالك.